عدم القدرة على ظبط النفس
السلام عليكم، لدي استشارة نفسية ومكبوتة ولا أستطيع أن أعبر عنها وأشعر بضيق قوي من حالتي فحبيت أن أستشيركم لعلي أجد شيء لضالتي
أشعر بعدم الارتياح في مكاني كأني مراقب وأشعر بالقلق في أكثر أوقاتي وإذا تخاصمت أو تجادلت مع أحد لا أستطيع أن أخرج ما في نفسي أشعر بعدم القدرة على الرد وأخاف من دخول عمل جديد وعندما أدخل عمل جديد أشعر بقلق غير طبيعي يمنعني من السيطرة على نفسي وأشعر كأن فيه شيء قابض علي وأحس بعض الأوقات أن اشي خلف رأسي مجمدة ويكثر عندي التبول لذلك أحببت أن أعيش وحيد وأبعد عن الناس
وفيني أشياء كثيرة ولكن لا أستطيع شرحها لكم ولا أستطيع أن أذهب إلى عيادة نفسية لعدة أشياء أتمنى أن تجدوا لي حل أو علاج أو علاج سلوكي أعمل أو أي شيء لكي أستطيع أن أخرج من حالتي. وقد عرضت حالتي على مستشار ونصحني أن أذهب إلى عيادة نفسية ولكن لا أستطيع وإذا أريد طلب استشارة عبر الإنترنت سعرها مرتفع لذلك أجد نفسي عاجز عن فعل أي شيء لنفسي وحالتي بدأت في التطور أكثر
وبعض الأوقات أكرة نفسي لدرجة أني إذا أصبت بشيء من جروح أو مرض لا أبالي أو أجد راحة في بعض الوقت
وشكرا
7/12/2022

رد المستشار
شكرًا على مراسلتك الموقع.
رسالتك لا تخلو من الغموض فعلى سبيل المثال لا تذكر متى بدأت هذه الأعراض ولا تخوض في تفاصيل الشك في الآخرين. ظهور هذه الأعراض في عمرك مع أعراض قلق شديدة تعكس وجود اضطراب نفسي وجداني مع عملية زورانية.
عرضت حالتك على مستشار أشار عليك بالذهاب إلى مصحة نفسية والسبب في ذلك أن الاضطرابات النفسية الجسيمة لا يتم علاجها عبر المراسلة ولابد من الوصول إلى تشخيص دقيق.
ما تحتاجه أولا هو عقار للسيطرة على شدة القلق لفترة مؤقتة٬ ومع هذا العقار هناك عقار لعلاج الاضطراب الأولي وذلك يعتمد على التشخيص٬ وقد تحتاج إلى عقارين. بعد تحسن الأعراض لابد من الدخول في علاج كلامي. في نفس الوقت حاول مراقبة نشاطك اليوم والاستغناء عن أي مواد كيمائية يتم استعمالها بدون وصفة طبية. تحافظ على إيقاع يومي منتظم وتخرج من عزلتك مواجهاً غير متجنباً للضغوط البيئية.
وفقك الله.