وسواس الكفرية: عرض و.ذ.ت.ق م1
خطأ أم كفر ؟؟ الوسواس القهري
السلام عليكم وشكرا لكم على مجهوداتكم وبارك الله فيكم. قبل أن أطرح مشكلتي فقد راسلتكم كثيرا ولم أتلقى أي جواب أرجو منكم أن تجيبوني على أسئلتي من فضلكم
أنا والحمد لله مسلم وأسعى لنيل رضى الله ومنذ عام أصابني وسواس قهري في الدين والصلاة والوضوء وأفكار كفرية وأفكار انتحارية وفي سب الله والشرك بالله وذهبت لطبيب نفساني ووصف لي دواء ووجدت تحسنا وأمرني طبيبي بالتوقف عن أخد دواء لكن مع مرور زمن قصير رجع لي الوسواس وبشدة حادة وبأفكار لا تطاق وأفكار غير منطقية والمشكل أنه يقنعك أنك مؤمن بها وإلى الآن ما زلت أعاني منها.
تأتيني أفكار وكلمات عن النصارى وأنا تعودت على كلما تأتيني كلمة نصارى أقول وأنا من المسلمين تفاديا قول الكفر، البارحة كنت أحاول النوم وبدأت أحدث نفسي في وتأتيني وساوس وفي لحظة أتتني كلمة نصارى وما وجدت نفسي إلا أقول وأنا من كنت أريد أن أقول تلك الكلمة وتفاديتها وقلت (النصروص) فقط كلمة عبثية لكي أتجنب قول الكفر.
والله شاهد علي أني لم أكن أريد قول كلمة الكفر
هل هذه الكلمة التي قلت كفر (النصروص) أنا قلتها لتجنب الكفر .
15/12/2022

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "رضوان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وفرط متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
طبعا أنت تكرر وتكرر ولا معنى لذلك، كررت القصة نفسها للمرة الثالثة ثم أضفت لنا حكايتك مع كلمة نصارى والتي أسمع لأول مرة في حياتي أن هناك من يظنها كلمة كفرية سواء هي أو الصليب أو سيدنا المسيح عليه السلام، أو السيدة مريم العذراء أو غيرها من رموز ومقدسات إخواننا النصارى، من أين جئت أو جاء غيرك بمثل هذه الأفكار؟ ... الأهم من ذلك بالنسبة لك هو أنك: لا تكفر حتى لو قلت كلاما كفريا بحق لأنك موسوس بالكفر، وأنا شخصيا مللت من تكرار محاولة الشرح والتوضيح لك فانتبه وتوقف عن هذا التضييع غير المبرر للوقت والجهد... أنت مصاب باضطراب نفساني واحد (على الأقل) ... ومآلك إلى طلب العلاج من الطبيب النفساني عاجلا أو آجلا.
مرة أخرى راجع أولى متابعاتك معنا واقرأ الفقرة التي تبدأ بـ(وسبب ذلك هو أن الوسوسة تسقط التكليف) أكمل الفقرة واستوف ما فيها من ارتباطات من فضلك ولا تعد تسألنا خطأ أم كفر؟ لأنك محصن بسبب مرضك من الكفر.
ثم أكرر كما كررت كفى كتابة لمجانين أو غيره من مواقع الاستشارات والفتوى وتحرك لتطلب العلاج ونكرر ما قلناه: عليك أن تسارع بالتواصل مع طبيب ومعالج نفساني لتشخيص الحالة وما يواكب الوسوسة من اضطرابات ثم وضع خطة العلاج الصالحة لحالتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.