فقط مشاكل بالنوم!؟؟ يا ترى!
الزواج مرة أخرى
تطلقت بعمر ٢٥، أنجبت طفل مريض طلقني مباشرة أخذت طفلي وبدأت رحلة العلاج سنوات العلاج أصبح فتى بفضل الله بصحة وبخير، أصبح عمري ٤٠ عاما وطرق بابي رجلا رأيته فيه الصلاح هو مطلق ولديه أطفال كبار، وطفلة صغيرة لا مانع لدي بوجودها وبالاهتمام بأطفاله، أخبرته أنا المعيل الوحيد لطفلي وهو بمدرسة خاصة أدفع أقساطها وسأبقى بعملي ليعدي مرحلة بمدرسته لا تتعدى ٣ سنوات، وافق.
اقترب كتب الكتاب بدأ يغير بكلامه قال لي له والد ليصرف عليه وهو أحق أقسم لكم طوال ١٥ عاما لم يقم أحد بإعالة طفلي غيري ولم آخذ دينارا من أحد فلم سآخذ من نقودك، صدمني وقال ربما أعطيك ١٠٠ دينار وتأخدين نقودي لولدك كان اتهاما بالسرقة، بدخول شقيقي تحول الموضوع ولم أحدثه للآن حتى بالهاتف، هو رجل مقتدر وليس لدي طمع بأمواله، أنا أعمل ولدي طفل وأكرمني الله بتعليم عال، فكرت بالزواج للتخلص من الوحدة فقط، لكن حديثه هذا.... لم أناقشه أمام أخي وتصرفت كأن شيئا لم يكن بزيارته القادمة سأضع النقاط على الحروف
عذرته لوهلة لأن زوجته السابقة سرقت منه مبالغ كبيرة، لكن لا يحق لك إسقاط تجربتك علي أنا شخصيا بالنهاية لن أتخلى عن ولدي لأجله، نعم سأوازن أمور حياتي لكن أن أعيش بالشك الذي يقتحم دماغه شيء قد لا أطيقه!!
ماذا أفعل؟ هل أكمل؟
هل ألغي الفكرة وقد يكون فرصتي الوحيدة بالاستقرار؟
18/12/2022

رد المستشار
صديقتي
إن كنت تبحثين عن الاستقرار فلابد أن تكون العلاقة مريحة للطرفين.. لا تتزوجي للبحث عن الاستقرار فقط.. الزواج يجب أن يكون اختيارا واعيا وجادا في أن تقضي حياتك مع شريك الحياة الذي تؤمنين بأنه يمكن معه بناء علاقة على المودة والرحمة والسكن والسكينة.. ليس هناك استقرار بدون هذا.
الوضع المثالي هو أن يفهم ويرضى بل ويصر شريك حياتك على أن واجبك نحو ابنك هو من الأولويات المهمة في الحياة ولا يجب الغيرة من هذا أو محاولة تقليص اهتمامك بابنك المريض.. في نفس الوقت لا يجب عليك المغالاة في اهتمامك بابنك إلى حد إهمال زوجك.
لماذا تعتقدين أن هذا الرجل هو فرصتك الوحيدة لذلك؟ لماذا تعتقدين أن سنك سوف يكون عائقا؟
ليس هناك موعد تنتهي عنده فرص الحب والزواج والجنس.
من الممكن أن تناقشيه في كيفية تخطيط تعاملاتكما المالية بحيث لا يكون هناك فرصة لإحساسه بأنك تستغلينه ماديا لصالح ابنك.. ولكن قد يكون الأمر أعمق من هذا.. يجب عليك معرفة طريقة تفكيره وتوقعاته من علاقة الزواج.. كيف يريد أن تكون هذه العلاقة؟ ما الذي يهمه فيها؟ كيف سيتعامل مع واجبك نحو ابنك؟ ما الذي يريده كل منكما من علاقة الزواج وما الذي سوف يعطيه كلاكما للآخر وللعلاقة عن طيب خاطر ورغبة في العطاء بدون مقابل.. العطاء بدون مقابل يجب أن يكون من الطرفين وكأنها مباراة في إسعاد الآخر.
لست أفهم كيف تدخل شقيقك وكيف تحول الكلام وإلى ماذا؟
ما الذي سيحدث بعد ثلاث سنوات؟ ألن تستمري في إعالة ابنك؟
احرصي على أن تكون الأمور واضحة تماما في ذهنك وفي ذهن الآخر قبل الإقدام على الزواج.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب