من وسواس لاكتئاب لقلق معمم م39
هام جدا
تقريبا دي آخر استشارة تخص الطنين ده وعد يا دكتور لكنها مهمة المرة ذي في مضمونها
أولا: أنا من أسبوعين قررت أتعايش مع الطنين وأمارس حياتي خرجت كافيه ورحت لعبت كورة وعشت كما لو كان معنديش طنين (لكن الغريب الطنين كان في ازدياد!! وبستغرب والله من الذي يحصل)
ثانيا: أنا رحت عزاء وكان قريبا مني سماعات مزعجة رحت الطنين لقيته عالي جدا جدا جدا مش الطنين الذي عندي نفسي المفروض مش أتأثر بأي حاجة!!؟
ثالثا: لما بيكون عندي برد برضه الطنين بيكون مزعج أوي! طالما الطنين نفسي المفروض إنه وهم عضوي ولا يتأثر بأي شيء آخر! ولا أنا فاهم غلط؟
رابعا: أنتم تحذرون من عندهم أعراض جسدية من القلق إنهم يتمادوا في الشكوي لأن ممكن يجيء لهم مرض ذهاني أرجوك طمئنّي من النقطة دي
خامسا: أنت في آخر رسالة تقول لي أنت غالبا تعاني من اضطراب الضائقة الجسدية هل ده مرض جديد عندي؟
وأخيرا أشكرك أوي يا دكتور وائل على سعة صدرك ودعواتك
ربنا يشفيني يارب
20/12/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أولا: (من أسبوعين قررت تتعايش مع الطنين وتمارس حياتك) ليس هذا فقط بل (وعشت كما لو كان معندكش طنين) ثم تناقض نفسك بنفسك حين تقول (لكن الغريب الطنين كان في ازدياد!!) .. التعايش مع الطنين معناه تجاهل وجوده وليس مراقبته وقياسه.
ثانيا: (رحت عزاء) البقاء والدوام لله وشكر الله سعيك، السماعات القريبة مزعجة جدا .. والطنين كذلك.. إذا قررت أنت متابعة مراقبتك للطنين فسيبقى عاليا وقد يعلو صوته صوت السماعات... والعكس بالعكس! حضرة الأستاذ "أحمد أبو طنين" غالبا يراقب الطنين بين كل نفس والنفس الذي يليه... (مش الطنين الذي عندي نفسي المفروض مش أتأثر بأي حاجة!!؟) لا أدري من أين جئت بأن العرض النفساني لا يتأثر بأي شيء؟ بل يتأثر ويتفاعل.
ثالثا: الطنين مزعج مع البرد ككل الأصوات يا "أحمد" كلها تكون مزعجة وليس الطنين فقط! لكن مؤشر الرادار الداخلي عندك متجه فقط إلى الطنين في الصحو والمنام، (طالما الطنين نفسي المفروض إنه وهم عضوي ولا يتأثر بأي شيء آخر!) لا أفهم معنى وهم عضوي! هناك طنين في أذنيك ليس له سبب عضوي ولكنه ليس وهما ولا عضويا!
رابعا: (أنتم تحذرون) من التمادي في الشكوى بشكل عام ولا نخص من عندهم أعراض جسدية من القلق وليس (لأن ممكن يجيء لهم مرض ذهاني) ولكن لمنعهم من الوقوع في فخ طلب الطمأنة وكذلك من تقمص دور المريض المزمن الشكَّاء البكَّاء.
خامسا: (أنت غالبا تعاني من اضطراب الضائقة الجسدية هل ده مرض جديد عندي؟) .. لا خالص هذا فقط اسم جديد لحالتك آخر حاجة.. لابد أن تعرف الأسماء الجديدة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.