وسواس الطلاق: صور مكتوب عليها طلاق!
تصنيف الحالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد قراءة هذا عنوان الفيديو وأخاف وقع مني شيء والعياذ بالله هذا اسم عنوان الفيديو –فتاوى- طلقت زوجتي إثر شجار بيننا، وطلبت الطلاق وكنت في حالة غضب شديد وحالة لا وعي.، فهل وقع الطلاق؟ (وقلت يا رب أنك تعلم أني لم أقصد والعياذ بالله) قصد إنشاء الطلاق ويا رب إنك تعلم لم أقصد ولم أسند أي شيء يخص العصمة الزوجية
علما يومياً تراودني أفكار والعياذ بالله بطلاق وأبقى مشغول طول يومي هل وقع علي شيء والعياذ بالله بطلاق وهل حلفت والعياذ بالله بطلاق أو بتحريم شيخنا والله العظيم إني خايف والعياذ بالله بكثر قراءتي لفتاوى الطلاق وبها ألفاظ صريحة والعياذ بالله ومصادفتي لألفاظ الطلاق الصريحة خايف والعياذ بالله وقع مني طلاق وباكر ربي يحاسبني قراءة هذا
طليقتي متجوزة راجل بخيل أوي ومابيصرفش عليها خالص وأنا اشتريت لبس لأولادي علشان هما عايشين معها، ينفع أبعت لبس ليها علشان دي أم أولادي وأحب تكون مظهرها كويس وعايز أبعت ليها فلوس زي ما ببعت لأولادي، ممكن؟؟ رأيكم أبعت ليها ولا أعمل إيه؟؟؟
قال: فإذا وقع الطلاق من أهله فإنه يقع بالصريح قوله: وإن لم ينوه يعني وإن لم ينو الطلاق، مثل إنسان قال لزوجته: "أنت طالق"، وما نوى شيئاً ولا نوى الطلاق، وهو يعرف أن معنى أنت طالق أنني فارقتك، فإنه يقع الطلاق به وإن لم ينوه، وذلك لأنه فراق معلق على لفظ فحصل به، وليس عملاً يتقرب به الإنسان إلى ربه حتى نقول: إنما الأعمال بالنيات، فمتى وجدتم الفراق مثل البيع والشراء والإجارة والهبة إذا حصل من الإنسان ولو لم ينو ما دام وجد اللفظ، وقال أيضاً متحدثاً عن طلاق الهازل: فما دام وجد لفظ الطلاق من إنسان عاقل، يعقل ويميز ويدري ما هو، فكونه يقول: أنا ما قصدت أنه يقع، فهذا ليس إليه، بل إلى الله، هذا من جهة التعليل والنظر.
أما من جهة الأثر فحديث أبي هريرةـ رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم:
"ثلاث جدهن جد وهزلهن جد: النكاح والطلاق والرجعةـ وفي رواية: والعتق"
8/1/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "معتز" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام، لكن أنت لا علاقة لك لا بهذا الحديث الشريف ولا بكل فتاوى الطلاق ما قرأت وما لم تقرأ يا "معتز".
بدأتنا بحديث عن طلاق لم يقع لأنك لم تكن مميزا من الغضب، ثم وضحت كم انشغالك الوسواسي المفرط بقراءة فتاوى وألفاظ الطلاق.. وخوفك من وقوع طلاق تحاسب عليه... وهذا حال رجل متزوج من امرأته ويخاف أن يطلقها مع أنه لا يريد ولا ينوي طلاقها.
لكنك انتقلت بنا فجأة من هنا إلى حديث عن طليقتك المتزوجة من رجل بخيل؟ هل هي زوجة أولى طلقتها فعلا؟ وخوفك الآن هو من طلاق الثانية؟ هذا احتمال.. لكنني أرجح أن اضطراب التفكير هو السبب... عموما في كل الأحوال أنت الآن غير مؤهل للطلاق من تكون على ذمتك لأنك مضطرب التفكير وليس فقط موسوس!
التزامك بنفقة أولادك واجب شرعي وأخلاقي وأما طليقتك وقد تزوجت فلا يحق لك أن تشتري لها شيئا لأن في ذلك افتئاتا على زوجها هداك الله، وأما الأهم والأولى والواجب فهو أن تسارع بعرض حالتك على طبيب نفساني والالتزام بالعلاج الذي ينصح به.
اقرأ على مجانين:
وسواس الطلاق: الموسوس لا طلاق له!
الموسوس بالطلاق: لا طلاق له!
طلاق الموسوس لا يقع!!
طلاق الموسوس لا يقع، ولو نطق !!
وسواس الطلاق: اكتب طالق 50 مرة!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.