نفساني
أنا كنت ببحث على النت عن حالتي فطلع لي الموقع بتاعكم فلقيت الحالة دي نفس حالتي جدا، هي حالة من 2006 يعني قديم جدا.. لو تقدروا تساعدوني أنكم توصلوني بالشخص ده أو الإيميل بتاعه أتواصل معه أشوف هل تحسن ولا لاء؟
أرجوكم اضطراب الشخصية الوسواسية حاجة لعينة، فلقيت حد بيوصف حالتي فنفسي أتواصل معه أشوف وصل لفين؟ بس ده بوست من 2006! هل في إمكانية تبعتولي الإيميل بتاعه أكون شاكرة
اضطراب تغير الذات والشخصية الوسواسية ؟
ده لينك الحالة على موقعكم يا ليت توصلوني به بليز أرجوكم
15/1/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "منة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
اضطراب الشخصية الوسواسية كثيرا ما يكون مزعجا لصاحبه والمحيطين لكن أصحاب السمات الوسواسية عادة ما يكونون أشخاصا ناجحين، وربما ترتبط المعاناة أكثر بأصحاب الدرجات الشديدة من الاضطراب، لكن في كل الأحوال ليس اضطراب الشخصية القسرية أو الوسواسية "حاجة لعينة" .. وربما أتكئ على وصفك هذا القاسي لأخمن أنك ربما مكتئبة.
لا ندري هل معلومة أنك مصابة بهذا الاضطراب هي تشخيص من طبيب أم تشخيص ذاتي؟ ولا ندري كذلك متى عرفت التشخيص، ولا توجد أي إشارة إلى أنك -وقد دخلت السنة الأولى في العقد الرابع من عمرك- حاولت العلاج، ... ربما أنت عرفت الآن فقط ومن خلال حالة "محمد" وإجابة أ.د السيد صالح...؟.
بشكل عام يحتاج علاج اضطراب الشخصية القسرية إلى علاج متكامل فيه جانب سلوكي معرفي وآخر عقَّاري غالبا مضادات اكتئاب من معززات السيروتونين م.س أو م.ا.س.ا خاصة وأن الاكتئاب الجسيم هو أكثر اضطراب نفساني يتواكب مع اضطراب الشخصية القسرية.... تهذيب سمات الشخصية بالتأكيد عملية تستغرق وقتا وجهدا لكنها مثمرة إن شاء الله.
بخصوص طلبك التواصل مع صاحب الاستشارة فليس بمقدورنا غير الاعتذار لمخالفة ذلك لحقوق مستخدم خدمة موقع مجانين الإليكترونية... يمكنك أن تضيفي تعليقا تحت استشارته تسألينه فيه ما تشائين وعندها سيصله ما يفيد وجود تعليق على استشارته طبعا في حال بقاء بريده الإليكتروني نشطا وربما يرد... ويدور حوارك معه على نفس الصفحة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.