أعاني من وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا شهد عمري 16 لدي وساوس كثيرة ومن ضمنها الريح أحس بريح عندما أريد أن أصلي بعد الوضوء وعندما ألبس جلبابي لصلاة أحس به وأحس أنه خرج مني ريح وبعض الأحيان كان له صوت وأخاف
ثانياً لدي وسواس أهم وهو الإفرازات تعبت منها أرجوكم ساعدوني لدي إفرازات تنزل علي تقريباً كل يوم تكون بيضاء في يدي وصفراء في المنديل لها رائحة وهي التي تسبب لي الأزمه لأني أحاف أنها مني أنا كنت أتابع الفيديوهات المحرمة ولله الحمد لم أعد أشاهدها ولكن تأتيني صور من تلك المقاطع في مخيلتي وأيضاً عندما أتابع أي فيديو لو تحدي أطفال يجيني دغدغة من دون سبب مع أنه مو شيء مخل وأحس بدغدغة وأخاف أنه نزل شيء فأذهب لدورة المياه وأحياناً أرى لأني أضع منديلا بين الملابس في بعض الأحيان أرى الإفرازات الصفراء وبعض الأحيان لا ولكن عندما أضع المنديل عند الفرج أرى لمعة فأخاف وهذا السائل في بعض الأحيان يكون شفاف ويختلف سمكه على حسب قربه وبعده من الدورة ففي نهاية الدورة إلى وسط الشهر من بداية الدورة تكون كثيرة وعندما تقرب الدورة تخف
أرجوكم هل هو مني علماً أنه ينزل تقريباً في اليوم مرتين أو ثلاثة
فإذا كان مني كيف أغتسل 3 مرات؟ أنا في حالة يرثى لها
9/3/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "شهد" وأهلًا وسهلًا بك على موقعك
بارك الله بك يا ابنتي...
أما الريح، فإن الموسوس بخروج الريح لا ينتقض وضوؤه حتى لو خرج الريح منه فعلًا، فالموسوس غير مكلف في موضوع وسواسه. تجاهلي ما يخرج منك، وتابعي صلاتك حتى لو شعرت بخروج شيء، حتى لو سمعت صوتًا، ووضوؤك صحيح وصلاتك صحيحة.
وأما المفرزات، فالبيضاء منها والصفراء هي مفرزات نسائية طبيعية طاهرة. والشفافة إذا كانت بعد شهوة بسيطة فهي مذي نجس ينقض الوضوء، وإذا لم تسبقه شهوة فلا نستطيع الحكم بكونه مذيًا.
إذن هذه المفرزات التي تسألين عنها ليست منيًا، ولا توجب الغسل.
على أن جميع ما يخرج من مفرزات نسائية أو مذي ينقض الوضوء ما لم يصبح وسواسًا، فإذا أصبح وسواسًا صار حكمه كوسواس الريح، لا ينقض الوضوء حتى لو خرج فعلًا.
عافاك الله، ولا تتأخري في الذهاب إلى الطبيب، فالوسواس في الصغر لا تحمد عقباه إذا لم يتم علاجه سريعًا