في البداية أحييكم على ما تقدمونه من خدمات لزوار الموقع.
مشكلتي هي أن أخي أوشك على الزواج، وأشعر بالغيرة الشديدة من ذلك، وأشعر بأنه سوف يؤخذ من بيننا، وأشعر بأن خطيبته سوف تأخذه منا، وأشعر بأنها نِدٌّ لي؟! .
فهل هذه الغيرة مرضية أم ماذا؟؟
أرجو الإفادة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
03/04/2023

رد المستشار
صديقتي
نعم هذه غيرة مرضية لأن هذا النوع من الغيرة يعني أنك تريدين أن يكون أخاك هو رجلك أو زوجك ولا تطيقين أن تأخذه أخرى غيرك.. مسألة أنه سوف يؤخذ من بينكم هي أيضا فكرة مختلة لأنها تفترض أن أخيك شيء أو حيوان يؤخذ أو يترك أو يساق وأن ليست لدية رغبات أو اختيارات أو إرادة ... ليس في هذا أي نوع من المحبة لأخيك وإنما رغبة في الامتلاك أو اشتهاء جنسي محرم (سواء اعترفت لنفسك بهذا أم كان في عقلك الباطل وخارج نطاق الوعي)
احتمال وضيع آخر هو أنك تريدين الاستحواذ على أخيك والسيطرة عليه من أجل ميراث محتمل في المستقبل
لو كان زواجك منه مباحا دينيا لقلت لك أن تتزوجيه ولكن هذا محرم وبالتالي فخطيبته ليست ندا لك ولا أنت ندا لها.
ما الذي سيحدث إن تزوجت أنت؟ هل من حقك الزواج وليس من حق أخيك؟ أسوف يأخذك زوجك من بينهم (عائلتك).. أيصح أن يغير أخوك من خطيبك أو زوجك؟
إن كنت تحبين أخاك فاسعدي لسعادته وكوني صديقة لخطيبته وناصحة أمينة لهما.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب