شكرًا لكم، أنا فتاة من أسرة كريمة جدًّا، تمت خطبتي لشاب منذ عام هو معه بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال، ويعمل مع والده بالتجارة. المشكلة في أنه يحب عمله ودراسته جدًّا، مما أثر على تفكيره وجعله تفكيرًا تجاريًّا، وهذا باعتراف منه وهو يريد تغييره. أنا قلقة من أن هذا يؤثر على مسؤولياته المادية بعد الزواج، فهل يمكن تغير هذا الفكر؟
ملاحظات:
خطيبي يصرف عليّ عندما أخرج معه، ولكن ليس بكرم كوالدي.
13/4/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا ومرحبا بك "أ.فريدة" على موقعك موقع مجانين.
- أبدأ كلامي بحمد الله، وأثني بالصلاة على رسوله-صلى الله عليه وسلم-، وأسأل الله لنا أجمعين فتوحا يرضاها ويرضى بها عنا-جلاله-.
- في البداية لم أفهم بالضبط ما سر القلق؟!، فعلام يبدو أنه يحب دراسته، ويحب عمله الذي يشبه دراسته، وهذا يبدو طيبا، فهو متحمل للمسؤولية، وشخص منتج، إلا لو انك تقصدين شيئا ما! لم يتضح بالضبط داخل الرسالة، أو أنَّكِ تقصدين أن تفكيره اقتصاديا، يعني لديه حرص في صرف المال ووضعه في مواضع يرى أنها صحيحة، مما يؤثر عليكِ لأنه كرجل يرى أن ما يهمنا كنساء من بعض الاهتمامات بأشياء ما؟؟ هي مصاريف في غير مكانها، إن ذلك كذلك، فأقول لك ما دام ليس بخيلا شحيحا، فيمكن بالود والمحبة والهدوء أن نصل إلى حلول ترضي الأطراف كلها، ويكون هدف الجميع هو الحرص على الوصول لحل لا يضغط أحد معنويا، أنت أو هو، نحرص على نتفهّم طباعنا من الداخل، حتى تكون هناك مساحة من بناء العلاقة بشكل رحب واسع، نستطيع من خلاله أن نتحدث فيم نريده بحيث يجعل شريكي متقبلا. وفاعلا عن رضا.
.
- في النهاية، أدعو الله لكما بالسداد والتوفيق، وأن يسدل عليكما سدول المحبة والوئام، ونحن هنا جميعا في، انتظار المزيد من المشاركات.
- دمت طيبة يا "أ. فريدة".