السلام عليكم
أعتقد أن مشكلتي لم تمر عليكم قبل هذه المرة لكني أرجو أن أجد عندكم الحل بإذن الله تعالى.
منذ 15سنة أصابني اختلال الإنية المزعج بعد وسواس موت قوي وتعافيت منه بفضل الله تعالى ومنه وكرمه علي وحتى بدون أدوية فقط بالرقية وتغيير حياتي والاستيقاظ باكرا وتسجيل دورات وممارسة الرياضة
لكن منذ ثلاث شهور أصابتني حالة غريبة تشبه مرحلة التعافي من اختلال الإنية التي عايشتها سابقا لكن بدون إحساس الحلم المزعج الذي مر علي سابقا ويشتكي منه المصابون بهذا الاضطراب، فجأة أحسست بوميض في رأسي وتجاهلته وذهب ثم أصبح يتكرر وبنفس الوقت أصابتني ضبابية لكني أكملت حياتي بالتجاهل والتعايش ثم مع الوقت صارت الأفكار أكثر غرابة أصبحت أشعر بأفكار تشبه ذكرياتي القديمة مثل وميض الفلاش ولكنها غير مترابطة وأفكار أخرى غير مفهومة تلمع برأسي فجأة كأني أرى مثلا مكان غريب أو سواد وفكرة أخرى أنني بعالم آخر مع مشاعر من الماضي وتوقظني من النوم
وأفكار أخرى مرتبطة بأحاسيس الماضي كأنها مرت علي من قبل وكل هذه الأفكار بالتجاهل وتغيير أفكاري تتلاشى ولا أعود أتذكرها لكن هناك فكرة تكون ذات طابع حسي عالي ومزعجة جدا تتسبب لي بقلق كبير وصرت أخاف أن أدخل بشعور الحلم المزعج، أنا لازلت مرتبطة بأهلي وأتواصل معهم بشكل طبيعي لكن قلة النوم دمرتني وكمان الخوف أن تتطور الحالة لاقدر الله وأفقد سيطرتي على عقلي.
أيضا بدأت تنتابني وسوسة وحالة استغراب خفيفة ومازلت مستمرة بتجاهلها.
يعني أشعر أني مصابة باختلال إنية بسيط لكن غير متأكدة.
أرجوكم طمنوني هل أستمر بالتجاهل والتعايش؟
وهل أنا في نطاق القلق والوسواس القهري أم لاقدر الله الحالة أكبر؟
وجزاكم الله خيرا
23/4/2023

رد المستشار
الأخت المتصفحة الفاضلة "جمان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
بل اطمئني فلا علاقة للأمر بالهذيان، أنت ما زلت في نطاق القلق والوسواس القهري لكن كليهما يرتبط ارتباطا وثيقا باضطراب الاكتئاب الجسيم، وأنت لست الآن مكتئبة لكن لديك أعراض اختلال الإنية المتوسطة كما قلت وبعض أعراض الوسواس، لكن المبشر هو:
1- هذه هي نوبة الاضطراب الثانية بعد 15 عاما، وغالبا تزامنت مع أو تلت فترة من الكرب في حياتك.
2- أنت تتعاملين مع كل تلك المشاعر والأفكار المزعجة بالتجاهل ... وهذا صحيح استمري طالما لا تجدين في ذلك إثقالا على نفسك مع الاستعانة بما أفادك قبلا أي (الرقية وتغيير حياتك والاستيقاظ باكرا وتسجيل دورات وممارسة الرياضة)... طبعا مع مراعاة فارق السن.
من الممكن أن تتعافي بعد تطبيق أعلاه، فإن لم يحدث ذلك عليك بالتواصل مع طبيب نفساني للحصول على التشخيص الأدق والعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.