المبطلات والنجاسة: وسواس الريح والإفرازات! م
انتقال النجاسة
أفيدوني أثابكم الله أنا كنت خارجة من دورة المياه والسجادة الخاصة بي داخل الدرج وأخذتها ويداي مبللتان فمسحت البلل في ملابسي، ولكن لم أمسحه جيداً فقد بقيت قطرات وعند بت السجادة أحسست أن أطراف السجادة لامست يدي التي فيها بلل بسيط وأطراف السجادة لا أعلم إن كانت نجسة أم لا، لأن في بعض الأحيان قد يدوسون عليها أهلي ولكن لا أعلم هل هي نجسة
وهل انتقلت النجاسة ليدي لأني قلت لن أعتبرها انتقلت وصليت ولمست أشياء عدة فهل أغسل كل شيء لامست يدي إياه أم لا؟ وهل أعيد الصلاوت التي صليتها؟
3/6/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "شهد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا لا تغسلي لا ولا تعيدي من فضلك يا ابنتي، لا شيء فيما ذكرت يبرر الخوف من النجاسة ولا من انتقال النجاسة، ببساطة يداك طاهرتان وما عليها من بقايا الماء كذلك.. وأما السجادة فلا علامة للنجاسة عليها يعني كل ما هنالك شك (يدوسون عليها أهلي ولكن لا أعلم هل هي نجسة) وما لم تعلمي يقينا بنجاسة الشيء لا يصح لك الحكم بنجاسته لأن القاعدة الفقهية هي "لا تنجيس بالشك".
مشكلتك ليست فقط في نجاسة الأشياء إنما هي أوسع من ذلك كما يظهر من إفادتيك السابقتين وأنت بحاجة إلى تشخيص وتقييم من قبل طبيب نفساني ثم يحدد العلاج اللازم، لن تفيدك استشارات مجانين ولا غير مجانين لابد من طلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.