وسواس الرياء والغسل وقطع النية و.ذ.ت.ق م3
وساوس كفرية
السلام عليكم.
1- أريد من د. رفيف الصباغ ترد علي وليس طبيب نفسي وجزاكم الله تعالى خيرا.
- هل يجوز أن تفتي المرأة للرجل وحكم قولي د. رفيف صباغ هل هذا يعتبر قلة الحياء؟ إذا كان نعم فلا تردوا علي وأريد شخص آخر وجزاكم الله تعالى خيرا.
2- هل هذه الاستشارة تعتبر من المجاهرة بالمعصية؟
3- مرة كنت ذاهب إلى المسجد ومررت بورقة مكتوب فيها اسم الله - جل جلاله - ومررت عليها وقلت كل واحد مسؤول عن تصرفاته ، ولكن عدت إلى تلك الورقة و رجعت إلى المنزل، ثم أحرقتها ولكن بقي فيها كتابة لم تحرق وبعدها حرقتها ومع ذلك بقي شيء لم يحرق، بعدها وضعت تلك الورقة على ورقة أخرى ووضعتهم تحت حاملة مفاتيح المنزل وسقط منها شيء في الأرض وبدأت أبحث في الأرض ولم أجد ولكن هنا وقع وسواس الكفر
- حيث بسبب بحثي على الورقة تسخطت والعياذ بالله وبدأت والعياذ بالله أقول في نفسي ... (هل هذه تعتبر من المجاهرة بالمعصية) .. ولكن كان ذلك في قلبي مسيطر علي وكنت أطلب ذلك الأفكار ولكن خرجت من المنزل وحاولت التغلب على تلك الأفكار، بعدها طلب مني أبي أن أرمي بقايا الطعام والكارتون وهو يكون من خشب الشجر هل عرفتموه!! ولكن عند قبضي بتلك بقايا الطعام سقط ماء منها وهنا تسخطت أكثر والعياذ بالله تعالى وكان قلبي فيه ضيق كبير واختناق وتعصب على .... - والعياذ بالله تعالى - المهم نطقت الشهادتين
كان عندي كتب الفقه وعند نطقي بالشهادتين هنا كنت أحس أني أنطق بالشهادتين لكي أقرأ كتب الفقه وأنا مرتاح - هل فهمتم لكي أقرأكتب الفقه وأنا مرتاح وقال لي الشيطان لعنة الله عليه أن من شروط التوبة والنطق الشهادتين الإخلاص ولكن أنا نطقتها لكي - أقرأ كتب الفقه وأنا مرتاح ولكي أجد تلذذ بقراءتها هل نطقي بالشهادتين كان صحيحا والله لا أعرف كيف أفرق هل هذا وسواس أم لا
اقرأوا رسالتي كاملة
أريد من د رفيف الصباغ هي من ترد إذا كان جائزا وجزاكم الله تعالى خيرا
3/6/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا بني، وأهلًا وسهلًا بك على موقعك
ألا ترى يا مسلم أنك بحاجة ماسة إلى الذهاب للطبيب؟؟ إذا لم يكن واجبًا على أمثالك الذهاب، فعلى من إذن؟
1-ما الداعي إلى تكرار سؤالك الأول، الذي أجبتك عليه في استشارتك السابقة؟ بالطبع لن أعيده
2-سؤالك الثاني مما يسأله موسوسو الكفر كثيرًا، كما لاحظت في الاستشارات التي أجبت عليها، ولا أدري لماذا؟ المهم أنه عرض مشترك، يؤكد لك أنك موسوس وحسب. طبعًا ذكر الأعراض، والشبهات، والتساؤلات، بغرض الشفاء، ومعرفة الحقيقة، لا علاقة له بالمجاهرة بالمعصية لا من قريب ولا من بعيد، إنما هو الطريق الوحيد لتشخيص الحالة، ومعرفة علاجها.
3-إذا تبين أنك موسوس فكل ما تسأل عنه ضعه في كيس وارمه من النافذة! أنت لا تؤاخذ على كل ما حصل معك، ولا تكفر، ولن تكفر، أي لديك حصانة ضد الكفر باعتبارك موسوس بالكفر.
طبعًا لا داعي إلى مناقشتك في التفاصيل، فهي أسئلة وسواسية غير منطقية بالمرة، والبرهنة على بطلانها برهنة على البديهيات، أي كمن يطلب برهانًا على أن الاثنين أكبر من الواحد!!
لهذا، أختم إجابتي بما بدأتها به: أرجوك، ثم أرجوك، ثم أرجوك، لا تتأخر في الذهاب إلى الطبيب، فحالتك يرثى لها.
عافاك الله