السلام عليكم
أنا كنت أتابع الأطباء النفسيين من 2016 لمرض ذهان وبعد العلاج الآن أنا في مرحلة وقائية لكن عند الاستمرار في الجرعة الوقائية 3 سنوات أو 4 أما العلاج فقط 6 أشهر اختفت الأعراض قل إن العلاج دام 8 سنوات أولانزابين 2.5 مساءا وفليوكست صباحا 20 mg
تشاورت مع الطبيب في إيقاف العلاج لكن لم يتعاون، إذ أريد خطة في إيقاف العلاج تدريجيا دون أعراض انسحابية قوية.
وشكرا.
5/6/2023

رد المستشار
الابن الفاضل "Kahlid" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما أتوقعه هو أن الجرعة الحالية إن كانت كما ذكرت (أولانزابين 2.5 مساءا وفليوكست صباحا 20 mg) فهي جرعة أدنى حتى من الوقائية ولا نظنك إلا ضغطت وأكثرت من الإلحاح على معالجك حتى يخفض جرعة أولانزابين إلى هذا الحد.
طبيبك يا ولدي لا يستطيع أن يتعاون معك فيما يعرف أنه يؤذيك بتعريضك لخطر الانتكاس ورجوع أعراض الذهان ولعل ثلاثة أمثال الجرعة التي تتناولها من أولانزابين هي أقل جرعة يمكن أن تعتبر وقائية.
بالتالي لا يستطيع مجانين مساعدتك تماما كما هو طبيبك المعالج، ولا ننصحك إلا بالعودة لطبيبك والتشاور حول الجرعة الأفضل لك وليس فقط الأقل... هداك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.