أنا أغير من أختي وأشعر بعدم الاستحقاق
أنا لدي أخت أصغر مني بثلاث سنوات وهي أجمل مني بكثيير لديها عيون كبيرة وأنف صغير وأنا العكس تماما .. وبسبب ده دايما كنت أسمع مقارنات بيننا منذ الصغر دايما الناس يخبرونها بأنها جميلة للغاية وأنا فقط أسمع أني لست محظوظة وكيف أننا أخوات ولا نتشابه وهي جميلة وأنا لست جميلة!!
ومع الوقت بدأ الناس يخبروني أنها سوف تتزوج قبلي.. وأنه لا أحد سوف ينظر إلي في وجودها وهي بالفعل أصبحت تدرك هذا وأصبحت تخبرني أنه إذا قام أحد للتقدم إلي ورآها سوف يختارها هي وليس أنا ... ودائما تتلقى الاهتمام من الرجال وأنا أشعر أني غير مرئية لا أحد ينظر إلي كلهم يهتمون بها ويوجهون لها الكلام والاهتمام .. كنت بدعي ربنا أنه يخلينا نبعد عن بعض ولا ندرس نفس المجال لأني تعبت من المقارنات ولكن يشاء الله وتختار هي نفس الجامعة والتخصص الذي اختارته وهي تلتصق بي في كل مكان فأصبحت أكره الخروج من البيت لأنها بالتصاقها بي دائما تلقى هي الاهتمام وأنا أصبح شفافة
وهي ماشاءالله موفقة في حياتها هي دلوعة البيت ولأني الكبيرة فأهلي دائما كانوا شداد معي ويهتمون لها فقط مع أني دائما بارة بهم وأساعدهم في كل شيء عكسها وفي أمور الدراسه دائما موفقة فأصبحت أشعر بالغيرة أنا لا أتمنى زوال نعمتها وأدعو لها دائما بالبركة لكي لا أحسدها ولكن أنا أتمنى مثله.. أنا أعلم أن الله لديه حكمة لكن والله الموضوع ثقييل على قلبي.. والآن نحن نعمل سويا في شركة العائلة فأصبحت أشعر أن لا أحد سيحبني في وجودها .. لماذا سيختارني أنا؟ هي الأجمل والأصغر وتشبهني في الشخصية كثيرا لذا لايوجد فرق بيننا غير أنها أجمل.
أصبحت لا أستطيع التصديق في أن الشكل غير مهم لأنه مهم والناس تحب الشخص الأجمل وتفضله مثلما حدث مع أختي لا أجد في نفسي أي شيء مميز لكي أستحق الحب عليه.. وأصبح عامل مهم بالنسبة لي أن أرتبط برجل وسيم ومميز ومختلف عن كل من حولي حتى أني أتمني أن أتزوج بشخص من جنسية مختلفة كي أشعر أني مميزة وجميلة وحصلت على شيء لم يستطع أحد الحصول عليه ببساطة
أحتاج للمساعدة فأصبحت أحيانا أتمنى فقط لو أموت أنا لا أريد الانتحار ولكن أتمنى في بعض الأوقات لو أني أموت وأرتاح
لأن اختبار الله لي كبير ولم أعد أستطيع التحمل
15/6/2023

رد المستشار
صديقتي..
الجمال الشكلي الجسدي الخارجي لا شك أنه يجذب العديد من الناس ولكنه ليس كافيا لأن يبقيهم.. ما يبقيهم هو الأسلوب والشخصية والثقافة.. لو كنت أنت أجمل من أختك ولو كنت جميلة جميلات الكون وتحسين أن قيمتك تأتي من زواجك من رجل وسيم فسوف ينفر منك كل من هو عاقل.. الجمال لن يغلب تعاملك مع الناس.. المعاملة الطيبة التي لا تهدف إلى رد فعل معين من أي شخص هي التي تجعل الإنسان جذابا.
غيرتك من أختك تجعلك تنظرين لنفسك نظرة دونية فلا تعتقدين أنه يمكن أن يحبك شاب وسيم.. تذكري كليوباترا.. لم تكن جميلة ولكن عشقها يوليوس قيصر ومارك أنتوني.. كلاهما وذا مكانة ووسلامة.
الجمال يبلى مع الزمن والتغيرات الطبيعية.. يجب أن تكون هناك أشياء أخرى إلى جانب الجمال حتى تنجح العلاقة وتستمر بشكل صحي.. ماذا لو تزوجت من شخص لا ميزة شخصية له عدا أنه وسيم ولديه المال الوفير.. إن كان هذا فقط يكفيك ولا أهمية لشخصيته وأسلوبه وأخلاقه وثقافته فلست مستعدة لعلاقة حقيقية مشبعة ولا تريدين الحب.
سؤالك في محله: لماذا سينظر إليك الرجل الوسيم المميز؟؟ ما الذي يميز أي شخص غير الشكل؟ ماذا لديك غير انشغالك بالشكل والحصول على الإحساس بالقيمة والحب عن طريق التبعية؟
لو تزوجت من الرجل الوسيم المميز بدون تغيير أفكارك فسوف تظلين تشكين في قيمتك واسحقاقك وتجعلين من حياتكما جحيما.
أنصحك بمراجعة معالج نفساني لتصحيح مفاهيمك
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب