الطهارة والوسوسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من فضلكم منذ فترة مضت كنت أسترسل في الأفكار التي تثير الشهوة وأيضا كنت أشاهد ما يثير الشهوة ولكني تبت منذ فترة قصيرة الحمدلله سؤالي
أنا لا أستطيع التفرقة بين المني والمذي وأنا كنت أشعر بنزول شيء مني عند التفكير أو المشاهدة ولم أكن أعرف كيف أفرق بين المذي والمني ويشتبه الأمر علي لكني أرجحت أن كل ما نزل مني طوال هذه الفترة هو مذي وعلى هذا الأساس كنت أتوضأ من دون غسل والذي جعلني أعتقد أنه مذي أنني لم أشعر بتلذذ أثناء خروجه أو هذا ما أظنه
كما أنني لم أكن أعرف هل ما ينزل لونه أصفر أم لا وفي مرة نزل مني سائل لزج بكمية كبيرة ولم يكن له رائحة نفاذة أو غريبة على ما أذكر وقلت أنه مذي لكوني لا أعرف التفريق بينهم وأشير أني على حسب ظني لم ينزل مني منيا قط من قبل لذلك أيضا لا أعرف أن أميزه
الآن بعد توبتي من المشاهدة والأفكار المثيرة للشهوة هل يجب علي قضاء الصلوات أو الصيام قبل التوبة كوني لم أعرف هل هو مني أو مذي وربما قد نزل مني وأنا لم أعرف وفي الواقع لا أعلم عدد الصلوات لأني لا أذكر متى بدأ الأمر
15/6/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا ابنتي، وأهلًا وسهلًا بك على موقعك مجانين
من المؤسف حقًا انتشار مشاهدة ما يثير الشهوات بين الناس، شبابهم وكهولهم، ونسائهم ورجالهم، والخلوق منهم والفاسد، والمتزوج منهم والأعزب!!
إتاحة هذه المفاسد بين اليدين عن طريق الشبكة، بل إقحام نفسها عنوة أثناء تصفح المواقع، والتفنن في طرق عرضها المنحطة والتي لا تمت للحياة الطبيعية بصلة، مع تطبيع المفاسد والاعتياد عليها علنًا وفي كل مكان، وبالتالي استسهال ما هو أكبر منها في الخفاء، مع... مع... كل هذا أوقع الناس في حفرة عميقة مظلمة تملؤها الوحوش والثعابين، ينهشون قلب من يسقط فيها، وهو مخدر لا يعي إلا بعد أن يصطدم بالقاع السحيق.. ولا يخرجه منها إلا صرخة من القلب تطلب العون من الله تعالى. فأسأله سبحانه أن يثبتك ويأخذ بيدك.
لا يجب عليك يا ابنتي أن تعيدي شيئًا، فأنت لم تتأكدي من وجوب الغسل عليك، ثم إن العلامة الأكيدة هي فتور الشهوة الكبرى بعد نزول المني، فهل حصل ذلك معك؟ حسب قولك لم يحصل. أنت تنفين حصول علامة نزول المني، فكيف نحكم بنزوله؟
أضيفي إلى ذلك قلة النساء اللاتي يرين المني عند حصول الشهوة... كل هذا يرجح عدم وجوب الاغتسال عليك، وصحة صلاتك بالوضوء فحسب.
أدعو الله تعالى لك مرة أخرى أن يثبتك على التوبة ويأخذ بيدك، ويسعدك في الدارين
اقرئي على مجانين:
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل!