المبطلات والنجاسة: وسواس الريح والإفرازات! م4
الإنترنت
أنا لدي أخي وهو متزوج وهو يسكن بجانبنا في يوم أتينا لهم وقلت لبنته أن تعطيني رمز الإنترنت لأستخدمه فأعطتني وحينما رجعت المنزل اكتشفت أن النت يوصل إلى منزلنا فأصبحت أقعد عند نافذتهم أو من داخل منزلنا أستخدم نتهم فهل علي شيء؟
وماذا أفعل أريد أن أتوب ولدي أخ ثاني ولكن لا أدري هل استخدمت نتهم لأكثر من 10 دقائق أم لا لأني لا أذكر جيداً
وأريد أيضاً أن أتحلل منهم
22/6/2023

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك يا "شهد" مرة أخرى على موقعك
عندما يضع الإنسان كلمة مرور على شبكته فهذا يعني أنه يريد تحديد من يستطيع استخدامه. ويمكنك استخدامه بأحد شرطين:
1-إما أن تستأذني أخوتك فيأذنوا لك، صراحة.
2-وإما أن تكوني على معرفة بعدم انزعاجهم من هذا، أي بينكم تباسط ومودة ولا تدققون على بعضكم في هذه الأمور. وليس كبعض الأخوة هداهم الله، الذين يبخلون على إخوتهم ووالديهم بأبسط الأمور.
إذا توفر لديك أحد هذين الأمرين فلا حرج في استخدام الشبكة. أما إذا كانت نفوسهم لا تطيب، أو استأذنت فلم يأذنوا، فاستسمحي منهم من أجل ما مضى ولا تستخدمي شبكتهم مرة أخرى بغير علمهم، فإن كان بعلمهم فلا بأس في استعمالها
وكما ترين، مدار المسألة كلها على معرفة رضاهم أو عدم رضاهم بذلك بأي وسيلة من الوسائل
رعاك الله