مشكلتي كالتالي: لي زميلة في العمل تعمل حاليًا سكرتيرة المدير، وأنا أحبها ومتعلق بها، وقد تكلمت معها بشأن الزواج منها، وهي موافقة ولا ترى مانعًا في ذلك. ومع هذا لها تصرفات غير صحيحة، وقد كلمتها عن هذه التصرفات، ولكنها لم تقتنع بذلك، ولقد أصبحت عشيقة عن طريق الهاتف لأكثر من شخص
وحيال ذلك قررت عدم الزواج بها، وأخبرتها بذلك.
ولكن مشكلتي أني لم أستطع نسيانها، وأحنُّ إليها وإلى سماع صوتها كثيرًا، فما العمل لكي أنساها؟
وأنا مقتنع تمامًا بالقرار الذي اتخذته حيالها بعدم الزواج
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
30/6/2023

رد المستشار
صديقي
تقول أنها عشيقة لأكثر من شخص عن طريق الهاتف.. كيف؟ كيف عرفت أنت؟ ما هي علامات العشق (كلمة كبيرة جدا)؟
إذا كانت فعلا كما تقول فهذا معناه أن لديها مشكلة نفسية لن تحل بسهولة وشدة تعلقها بأي شخص لن تسبب أي فرق في أسلوبها.
على أي حال إن كنت تريد نسيانها فهذا مستحيل ولكن الممكن أن تذكر نفسك بأمرين:
١. أنها غير مناسبة لك
٢. أن الحب وحده لا يكفي لكي تنجح العلاقة... خصوصا الحب من طرف واحد.
أعتقد أنك تخلط ما بين الحب والإعجاب أو الانجذاب.
لا شك أن هناك الكثيرات غيرها في مجالات مختلفة في الحياة.. سوف تزداد احتمالات عثورك على الزوجة المناسبة عن طريق ممارسة الحياة بالطريقة التي تريدها والتي تتضمن صداقات وهوايات واهتمامات... صعوبة نسيانها أو تقليل اهتمامك بها تكمن في أغلب الظن في أن حياتك أغلبها في العمل.
عليك أيضا بتحديد مواصفات الزوجة المناسبة لك.. ما هي مبادئها، هواياتها، اهتماماتها، تعليمها، بيئتها، ثقافتها، شخصيتها، أسلوبها!!
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب