طلب التواصل وسواسيا مع د. رفيف م6
رسالة إلى الدكتورة رفيف
السلام عليكم ورحمة الله… جزاكم الله عنا كل خير… أحببت أن أشارك معكم هذا الخبر أني وأخيراً ذهبت إلى طبيب نفساني بعد إقناع أهلي وبعد عملي بنصائحكم… تم تشخيصي باضطراب الوسواس القهري والاكتئاب وسأبدأ بالعلاج الدوائي والسلوكي في أقرب وقت إن شاء الله
مازال لدي بعض الأسئلة لدكتورة رفيف وشكراً لسعة صدركم وصبركم
1. هل المادة الدهنية البيضاء (وليس الافرازات) بين الشفرين وفي قلنسوة البظر حائل أثناء الغسل والاستنجاء؟
2. هل الودي ينزل بعد الاستنجاء بفترة طويلة أم مباشرة؟ كيف أميز ما نزل بعد الاستنجاء هل هو ودي أم رطوبات؟
3. هل كل بلل بعد الاستيقاظ من النوم هو مني؟ علماً أني لا أشاهد شيء إباحي أبداً والعياذ بالله ولا أمارس عادة ولا أي شيء لكن دائما ما أشاهد إفرازات بيضاء أو صفراء بعد الاستيقاظ تكون مصحوبة برائحة وأنا لا أعلم معنى كلمة رائحة طلع النخل ولا بياض البيض وهذا مايجعلني أغتسل دائماً ألا يوجد دليل قاطع على أن هذا مني أو شيء آخر؟ وهل يخرج المني أثناء الاستيقاظ دون شهوة أو شعور؟
وشكراً جزيلاً لكم
وجزاكم الله خيرا
6/7/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "أمل" وأهلًا وسهلًا بك مجددًا
يسعدنا أنك ذهبت إلى الطبيب وبدأت العلاج، وأرجو أن تكوني لمست تحسنًا
1. هل المادة الدهنية البيضاء (وليس الإفرازات) بين الشفرين وفي قلنسوة البظر حائل اثناء الغسل والاستنجاء؟
لا، لا تعد هذه المادة الدهنية التي تذكرينها حائلًا أثناء الغسل والاستنجاء.
هناك من قال بأن الودي لا يخرج من النساء، وإنما تخرجه غدة البروستاتا عند الرجال بعد البول. وهناك من لم يفرق، وعلى كل حال أية مفرزات تلوثت بالبول فهي نجسة، فإذا نظفت المكان جيدًا، وانقطعت كل المفرزات، ثم نزل شيء بعد ذلك فهي رطوبات نسائية معتادة طاهرة.
3. هل كل بلل بعد الاستيقاظ من النوم هو مني؟ ............ وهذا ما يجعلني أغتسل دائماً ألا يوجد دليل قاطع على أن هذا مني أو شيء آخر؟ وهل يخرج المني أثناء الاستيقاظ دون شهوة أو شعور؟
لا طبعًا، الأعم الأغلب أن المفرزات التي ترينها عند الاستيقاظ هي مفرزات نسائية عادية. وإذا لم تذكري احتلامًا أثناء النوم، ولم تبلغي الشهوة الكبرى، فلا يمكن بحال من الأحوال أن نقول إن هذه المفرزات مني، هي قطعًا مفرزات نسائية. وحسب كلامك عن نفسك، فإن ما ترينه ليس منيًا ولا يحتاج إلى اغتسال فكفي عن هذا العذاب
وأما نزول المني نهارًا دون شهوة فلا يكون أيضًا، إلا عند من لديه علة ومرض.
وفقك الله.