القاتل المتسلسل: وسواس قهري أم وهام!
وسواس الانفصام
سلام عليكم، أنا شاب أعاني من خوف من انفصام الشخصية والجنون وأخاف من هلاوس، خوف شديد عند سماع أي صوت أذهب لأتأكد عن مصدر الصوت لكن صرت أشوف نقاط أو أشياء مثل الحبل عندما ألتفت بسرعة تختفي وأخاف أن يكون هلوسة بصرية.
وعندما أذهب في شارع تأتيني أفكار أن شخصا سيهاجمني مثل هذه أفكار لكن عندما تأتي أفكار أحقرها أنها مجرد وسواس وأنساها لكن أخاف أن أصدق مثل هذه الأفكار لأني أعرف من صدق هذه الأفكار يكون مصابا بالذهان وكل مرة أحقر مثل هذا الفكر مع العلم تراودني مثل هذه الأفكار عندما قرأت أنها من أعراض الفصام وتسمى أوهام.
لكن قبل مدة شاهدت برنامج في اليوتيوب عن قاتل متسلسل في كندا وخفت أن أصبح مثل قاتل متسلسل لي أنا شخص مصاب بالذهان يمكن أن يقتل شخص لكن وأنا كنت أريد أن أهاجر إلى كندا وخفت من قاتل متسلسل في كندا وكنت متيقن أنها مجرد وسواس وكانت فكرة تأتيني إلى مدة قصيرة لا تتجاوز العشر دقائق وتذهب فكرة خوف من قاتل متسلسل وكنت أتجاهل الفكرة وتذهب
ودخلت الإنترنت أريد أن أتطمن أن الفكرة مجرد وسواس وليست الذهان أو الفصام لكن بعد أن قال لي شخص أن هذا يمكن أن تكون أفكار زورانية أصبحت الفكرة تأخذ كل وقتي وطاقتي وأن أعاكس الفكرة أنه مجرد وسواس وأناقش الفكرة ماذا لو هجم عليك قاتل متسلسل كنت أقول أهاجمه أو أهرب أو أدافع عن نفسي وبعدها قلت لنفسي لن أذهب إلى كندا أو إن كنت أريد أن أهاجر أذهب إلى أمريكا أو بلد آخر وتقلبت عليّ الفكرة أنه فكر سخيف وأنه مجرد وسواس وبعد أن نسيت الفكرة وبعد أربعة أشهر فكرة بالذهاب إلى كندا و أن أستقر هناك هاجمتني الفكرة لكن أعرف أن الفكرة سخيفة وهي مجرد وسواس وتجاهلت الفكرة ولكن أنا عندي وسواس الفصام وأخاف من الفصام
وتأتيني فكرة أن ما كنت أعاني منها قبل أربعة أشهر كان الذهان وأنا بكل طرق يعود الوسواس أن الفكر وأني كنت متمسك بالفكرة وهذا دلال على فصام البرناوي ولأن الفكرة تأخذ كل طاقتي ووقتي وأريد أن أثبت لنفسي أن الفكرة كانت مجرد وسواس وأنا لا أعرف كيف كنت خائف من الفكرة إلى أن الفكرة سخيفة وأشعر أن الفكرة مستحيلة علي أو تفرد نفسه وأخاف أن تكون الفكرة كانت انفصام الشخصية
وبعدها صرت عندما أفكر بالسفر أخاف، حتى لو قلت إني أريد أن أذهب إلى بلد عربي يصيبني خوف وضيق شديد لا أعرف سبب وبعدها تتطور حتى عند تفكير بالتمشي في الشوارع أصاب بالضيق وخوف
وأنا الآن أعاني من خوف من انفصام الشخصية والجنون وأخاف من هلاوس خوف شديد عند سماع أي صوت أذهب لأتأكد عن مصدر صوت لكن صرت أشوف نقاط أو أشياء مثل الحبل عندما ألتفت بسرعة تختفي وأخاف أن يكون هلوسة بصرية
مع العلم لدي تاريخ مرضي مع الوسواس حيث أني أعاني الوسواس عندما بلغت سن 16 عام عانيت من عدة وسواس منها وسواس خوف المرض عانيت من هذا الوسواس إلى فترة تمتد إلى سنة وبعد وسواس شذوذ جنسي وعانيت من هذا الوسواس إلى فترة تمتد لسبعة أشهر وعانيت من وسواس العد والخوف من الموت لكن امتد هذا الوسواس لمدة شهر
- هل أعاني من الفصام أو أفكار الزورانية أو الذهان أو الوسواس القهري؟
أنا كنت متيقن أنه مجرد وسواس وأفكار لا تمت للواقع بصلة لكن بعد أفكار كنت أخاف منه أو أشعر أن الفكرة مسيطرة عليّ أو تفرض نفسها لا أعرف سبب وبعض الأفكار أتجاهلها وتذهب لكن بعض الوساوس لم أستطع تجاهلها وأنا خائف أن أكون مصابا بفصام البارناويا
سؤال: هل من قضى ثلاث سنوات مصاب بالوسواس القهري يمكن أن يتحول إلى انفصام الشخصية أو أي مرض الذهان؟
وفي موريتانيا لا يوجد طبيب نفساني ويوجد طبيب نفساني لكن قيمة رسوم دخول 500 دولار
رجاء أريد أن أتطمن أنا خائف من أمراض الذهان
16/7/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Salah" أو "Nour" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كتبت لنا مرتين قبل ذلك باسم "Nour" من تونس ولم تكن سلكت الطريق الرسمي لإرسال الاستشارة، وقمنا بالرد عليك تحت العنوان الارتباطي أعلاه، هذه المرة سلكت أنت الطريق الرسمي فأنشأت حسابا على الموقع وكتبت استشارتك وأصبح اسمك "Salah" وبلدك موريتانيا، فيما عدا تلك التغييرات موضوع الاستشارة هو نفسه والأسئلة نفسها، وعليك الرجوع إلى ردنا الأول عليك.
من المؤسف أن تكون خدمات الطب النفساني قاصرة إلى هذا الحد في بلد بقدر موريتانيا، ولكن هذا لا يعني استحالة حصولك على التقييم الطبنفساني اللازم... فقد وفرت الإنترنت وسائل تواصل وستجد من يقوم بهذا من الزملاء والمستشارين النفسانيين بأسعار أقل كثيرا مما ذكرت، ولمعلومات أكثر اتصل بنا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.