السلام عليكم
تحية طيبة وبعد، رغم درجة تعليمي العالية ورغم أني تزوجت بعد الثلاثين، إلا أن لدي إشكال نفسي معين في نظرتي لجسم زوجتي، فقد كانت لدي صورة مقبولة جدا لفرج المرأة قبل الزواج عن طريق الدراسة ليس إلا.
أما عند الزواج وبعده فقد بدأ الأمر منفرا جدا لدرجة أني لا أطيق النظر إليه، هذا لم يمنع حياة جنسية زوجية طيبة لكن ليس لدي فضول ولو لحظة واحدة للنظر إليه بعد أن مر على زواجي أكثر من ثمانية أعوام.
ما مرد ذلك وهل له انعكاسات سلبية حاليا أو مستقبلا؟
مع شكري.
22/9/2023

رد المستشار
الأخ الكريم "حسن" .. أهلا وسهلا بك على مجانين.
تزعم أنه كان عندك صورة مسبقة ومقبولة لشكل فرج المرأة قبل الزواج، فهل كانت مصادرك فقط من الكتب الدراسية؟ أم أنك درست الطب واطلعت على شكل الفرج في نساء مختلفات؟
ما أعتقده أن مصادرك فقط كانت من خلال الكتب، ولكن الواقع يكون مختلفا وبه من التنويعات الكثير، فلا يوجد شكل موحد أو صورة مثالية لشكل الفرج، وبالتالي كان هذا موقفك وكان هذا رد فعلك.
لن يكون لحالتك هذه تأثير على حياتك الحالية والمستقبلية؛ لأن النظر للفرج لا يعتبر شرطا من شروط المتعة، والدليل على هذا أنك حتى الآن مستمتع وراضٍ عن حياتك الجنسية.
لن يسبب لك هذا الأمر مشكلة إلا بمقدار ما تعتبره أنت مشكلة وتضخمه، فحاول أن تشغل بالك عن هذا الأمر واجعل زوجتك تحرص على نظافتها الشخصية عسى أن يقلل هذا من حدة نفورك.
أدعو الله أن يبارك لك في زوجك وأن يديم عليكما السعادة.