مشكلة ضرب الزوجات
للأسف ينتشر ضرب الزوجات في الجالية العربية في البلد الذي هاجرت له، وطبعا أدى هذا إلى إساءة لصورة العرب عامة والمسلمين، خاصة الاعتقاد أن الإسلام يحث الرجل على ضرب زوجته لتأديبها.
فكيف نتعامل نحن كمجتمع عربي مغترب مع الأسر التي تعاني من هذه المشكلة؟
وهل لنا دور في علاجها؟
26/8/2023

رد المستشار
المتصفح الفاضل "خ-ع" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
سيدي الفاضل عليك بتوضيح الصورة الحقيقية لمتى يشرع ضرب الزوجة في الإسلام، وما هي الكيفية والشروط المتعلقة بهذا الأمر.
وفي نفس الوقت يبدو أنك لم تختلط بالأسر الغربية في البلد الذي تعيش فيه؛ لأن من الثابت أن زوجة تضرب كل 18 ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية ونفس النسبة تقريبا في كل من فرنسا وإسبانيا وغيرها.
بل إن من المشهور أن القانون الأمريكي القديم كان يبيح ضرب الزوجة، بشرط ألا يزيد قطر العصا المستخدمة في الضرب عن قطر إبهام الزوج؛ فقارن ذلك بسلوك النبي صلى الله عليه وسلم الذي يكتفي بالتهديد بالمسواك.
عليك أن تفهم أن حقيقة الأمور هي أن الإسلام كرم المرأة بينما أهانها الغرب قلب وقالبا، شكرا.
اقرأ على مجانين:
العنف ضد النساء
الأب عندما يضرب ويشتم ويبصق!
لا أحد يفكر بضرب زوجته!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.