وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م67
السلام عليكم دكتور أتمنى أن تكون بخير.
بعد محاولات عديدة لاسترجاع إيميلي وأتمكن من التواصل معكم وأخيرا استطعت الحمد الله.
يا دكتور والله سوف أجن، كلما أنتهي من التفكير في مرض معين يظهر مرض الآخر.
أنا عندي زائدة جلدية سوداء متوسطة الحجم أسفل بقليل من حلمة الثدي، كانت عندي منذ الولادة، مؤخرا بدأت تؤلمني ويؤلمني الثدي كله فرجع تفكيري إلى سرطان الثدي، والله لا أستطيع العيش بل وأنا متأكدة أنني إذا قمت بالتحاليل سوف يطلع عندي سرطان الثدي.
ابنة عمي التي كانت مصابة بسرطان الثدي توفيت مؤخرا الله يرحمها ويرحم جميع موتى المسلمين.
ذات مرة كنت أتحدث مع أمي وقالت لي أن السرطان منتشرا جدا في عائلة أبي وكم من شخص توفي به (أبي مات عندما كنت صغيرة لا أعرف سبب الوفاة، ولكن كان عنده مرض معين بالكلى، أمي لا تعلم بالضبط لأنها غير متعلمة، فقط قالت لي أنهم قالوا لها أن المرض انتشر، ولكن أي مرض يتحدثون عنه؟ هل فعلا السرطان).
أنا أتصنع أنني فرحانة ولا يهمني شيء، ولكن والله أنا أموت كل يوم، أحس باكتئاب شديد يجعلني أفكر في أشياء سيئة.
أظن أن الله سوف يسامحني إذا لأنني فقط أتعذب في هذه الحياة.
إضافة إلى الوساوس والهلاوس البصرية التي أراها تتعبني كثيرا، أفكار غير منطقية يراها الناس، ولكن أنا أصدقها، أحس أن الناس تريد إيذائي وخالتي تريد أن تسحر لي وأشخاص يريدون قتلي ... عقلي مليء بالأفكار أريد أن أرتاح.
نجحت وأتممت دراستي الجامعية، الآن المفروض أن أراجع لامتحان سوف يكون قريبا لكي أحصل على عمل جميل، أمي تضغط عليّ لكي أبدأ المراجعة، أنا لا أستطيع، قالت إذا لم أذهب للامتحان سوف تسخط علي ... ما فائدة العمل إذا كنت سوف أموت بالسرطان.
14/9/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية كم سعدنا بالاطمئنان عليك يا "sana" ألف حمد لله على سلامتك وأهلك من آثار زلزال الحوز، وتعازينا ودعاؤنا للضحايا، هذا ما أرسلته على بريدك مباشرة عندما رأيت استشارتك.
بالنسبة لموضوع اليوم، أرجو ألا يكون فحصك المتكرر لتلك الزائدة الجلدية سببا في حدوث التهاب بها وبالتالي ألم!.. في حال لم يكن هذا هو السبب فربما هو التهاب جلدي بسيط بسبب عدوى أو حكة أو ما شابه، وإذا تركته في حاله غالبا سيبرأ من تلقاء نفسه، مسألة أن الزائدة تلك تؤلمك بل والثدي كله خبر مطمئن جدا لأن السرطان لا يؤلم -على الأقل في مكانه- قبل الانفتاح والتقرح وحدوث الألم بالتالي.
ما يزال تفكيرك المضطرب مع الأسف كما بدأنا، أنت عاجزة عن الحصول على العلاج اللازم، ومصرة على إحباطنا لأنك لم تتعلمي مما علمناك شيئا يا "sana".
الحمد لله أنت أنهيت دراستك الجامعية برغم معاناتك المستمرة وهذا وإن جعلنا نطمئن سابقا إلا أنه وحده لا يكفي ولابد من مواصلة الطريق أي بالحصول على العمل، استعدي إذن للامتحان القادم وتقدمي وسترزقين الوظيفة أو فرصة العمل إن شاء الله، وأما سؤالك (ما فائدة العمل إذا كنت سوف أموت بالسرطان؟) فسؤال لا يستند إلى منطق! ببساطة سأقول لك إنها نفس فائدته إذا كنت ستموتين لأي سبب آخر يعني مثلا في الزلزال القادم أو بالحمى أو في حادث مروري، أنا كذلك قد أموت لأي من هذه الأسباب بما فيها السرطان وإن لله وإنا إليه راجعون، ويقول ربك سبحانه (إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير) صدق الله العظيم (لقمان الآية 34).
بصورة أخرى هل لو عرفت أنك ستموتين لسبب آخر غير السرطان فسوف تنفضين عنك اليأس الفاضح هذا وتسمعين كلام أمك، أنا لا أفهمك يا ابنتي!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.