الشذوذ وحب الأقدام .. يطارداني حتى الآن م
تجربتي مع سيبراليكس
السلام عليكم ورحمة الله، عانيت من الاكتئاب في نهاية مرحلتي الثانوية وكانت النوبة الثانية لي بس هالمرة بدون أسباب واضحة وبعدها بفترة اشتدت الحاله بالذات أني جلست سنة ونص بالبيت بدون جامعة بسبب رفض فيزتي للدراسة بالخارج وتطور الاكتئاب لقلق وكان ملازم لها المرحلة أشياء كثير أدت لتفاقم الاكتئاب من علاقات سامة وعودة لعادات قبيحة عاهدت نفسي على تركها
بعد فتره ولله الحمد وبعد ما دخلت الجامعة واغتربت عزمت التغيير تعقيب بسيط هنا أنه مرحلة التغيير هذي جت بعد تعاطي المارجوانا لأول مرة إلى صار أنها اجتذت القلق تماما وكنت لأول مرة من وقت طويل أجلس بالجامعة بدون ما أحس أنه قلبي بيطلع من مكانه بس بالمقابل زادت شدة الاكتئاب إلى درجة أنه حسيت بوصل للجنون المهم أني الحمدلله ما أدمنتها وتركتها بعد فترة قصيرة وبديت بقطع العادة السرية والإباحية بشكل كامل وهالشيء زاد علي نوبات الاكتئاب بشكل حاد بالبداية بالإضافة للاتزام بالجيم والتمرين العنيف بشكل شبه يومي والقراءة وأزعم أنه مافيه بودكاست أو دورة عن تطوير الذات إلا وسمعتها وأكثر شيء فخور إني تخلصت منه بعض الشذوذات الجنسية اللي كنت أعاني منها وطورتها بسبب إدماني للإباحية من عمر 12 سنه خلال ها المرحلة تغيرت شحصيتي للأفضل زال مني الرهاب الاجتماعي وعيت ونضجت كثير صفى ذهني قويت شخصيتي تحسنت علاقاتي رجعت لربي واللي اكتشفت أنه عقلي كان مشتت بسبب الإباحية والشذوذات وجلد الذات المستمر كنت أتمنى أرجع لشخصيتي القديمة بس الحمدلله أني طورت شخصية أفضل في بعض النواحي
قررت أخذ سيبراليكس بعد استشارة طبيب بالذات أنه تقلبات المزاج ما اختفت وكانت تهجم علي بشراسة بالبداية وبعد أول كم حبة رجعتلي أعراض إدمان الإباحية! تشتت ذهن، نسيان، خمول، عدم تركيز، كسل، وكأني بديت من الصفر! جرعتي هي 10 جرام استمريت لمدة 4 شهور حتى الآن قطعت مرة لمدة أسبوع والآن لي 5 أيام تاركه ورجعتله اليوم بجرعة عشرة
الإيجابيات خلال ال4 أشهر : نسيت شيء اسمه اكتئاب حتى سجل بحثي يكاد يخلو من هالكلمة بعد ما كنت مهووس بالبحث والتعمق بها الموضوع، القلق الرهاب وإلخ اختفى تماما.
السلبيات حتى الآن: نعاس مستمر، خمول، كسل، تسويييف، عدم الرغبة بتطوير نفسي بعد ما كنت شغوف بهالشيء! حساسية مفرطة ما أدري بسببه أو لا لدرجة صارت مشاكل كثير مع ناس أعزهم أحس أن الأيام كلها واحدة ما أتذكر منها شيء إلا القليل عودة بشكل تدريجي لعادات سيئة ما أدري هو بسبب الدواء أو بسبب زوال الألم النفسي اللي كان يدفعني للتغيير عدم القدرة على اتخاذ قرارات
أنا بشكل عام أفضل أو ربما أسوأ ما أدري صراحة أحيانا أقوم وأشوف الدنيا كلها انفتحت لي وأحيانا أقوم من النوم وودي أدفن نفسي اللي أبيه منكم نصيحه لابنكم كيف أتخلص من هالبلاء بشكل كامل كيف أرجع لذاتي ونفسي القديمة الشغوفة القيادية الواثقة المحبوبة المتحدثة لأني من 3 سنوات أحس أني عكس كل هالصفات كيف أرجع أرتب نفسي لأني لأول مرة أحس أني مو عارفني نسيت إيش أحب وإيش أكره كيف كنت أتكلم كيف كنت اجتماعي ومحبوب وواثق وإلخ أنا الآن أفضل من قبل بجوانب كثير منها القرب لله وسلامة التفكير والتخلص من الشذوذات بس الجوانب اللي تهمني مو قادر أرجعها
وشيء ثاني معذب نفسيتي لسنوات أنا من دولة عربية محتلة وأبوي وأمي مولودين بدولة خليجية وجنسيتنا على بلدنا الأم هالشيء مسببلي عقدة من زمان وأكاد أجزم أنه أحد أكبر أسباب اكتئابي أحس أني مو أنا وعايش بكذبه لهجتي وأسلوب حياتي يطابق هالدولة اللي انولدت فيها بس بالواقع أنا ما أنتمي لهم لدرجة بالدولة الجديدة اللي أدرس فيها الكل يعتقد أني من هالدولة وهذا أكثر شيء ينحر بشخصيتي ويعذبني
أدري أني طولت عليكم وتشعبت كثير لكن آمل منكم النصيحة الخالصة وطمنوني إذا فيه أمل أرجع أمسك زمام الأمور أو أن هالاكتئاب واللخبطة اللي صايرة بحياتي لعنة انكتبت علي
تعقيب بسيط السبب اللي خلاني أقذع الدوا أني بديت سمستر جديد وأحتاج أركز والسبب اللي خلاني أرجع أنه اليوم وأمس حسيت أنه الأرض بتنشق وتبلعني من الضيقة، المهم تني ضايع ومو عارف إيش أسوي والله يعين بس
21/9/2023

رد المستشار
شكراً على متابعتك الموقع.
الكثير من المعلومات في استشارتك تكرار لاستشاراتك السابقة خلال ستة أشهر. كان تعليق الموقع سابقاً بأنك تعاني من الاكتئاب الرديد وهناك الحاجة إلى علاج بالعقاقير بالإضافة إلى علاج معرفي سلوكي. راجعت طبيباً وكانت هناك استجابة لمضاد اكتئاب هو سبرالكس Cipralex(Escitalopram) لمدة بضعة أشهر وقررت وقفه بعد أربعة أشهر ثم العودة إلى استعماله. بعد الفقرة الثالثة من استشارتك هناك تكرار لما تم سرده في سابقاً.
علاج الاكتئاب بالعقاقير يحتاج إلى متابعة منتظمة مع الطبيب النفساني الذي وصف العقار بعد فحص حالتك العقلية على أرض الواقع٬ وآخر ما يجب أن يفعله المراجع هو علاج نفسه بنفسه. استعمال العقاقير دون متابعة طبنفسانية نتيجته دوماً عدم الاستعمال الصحيح للعقار من حيث الجرعة وتجاوز الأعراض الجانبية. لكل مراجع جرعته وهناك من يحتاج خمسة مغم من هذا العقار وهناك من يحتاج إلى أكثر من ٢٠ مغم. مدة العلاج تختلف من مراجع إلى آخر ولكن القاعدة العامة في الممارسة المهنية هو استمرار العلاج لمدة عام على الأقل في غالبية المراجعين قبل سحب العاقر تدريجياً. الاستعمال المتقطع للعقار قد تكون نتيجته عدم تنظيم المزاج وأحياناً أعراض شبه هوسية كما تشير في رسالتك. كذلك هذا العقار ليس هو الوحيد من هذا الصنف٬ والبعض من المراجعين لا يحبذون استعماله يفضلون استعمال عقار آخر.
ما تعاني منه هو الاكتئاب الرديد ولا تزال في مقتبل العمر وهناك الحاجة الماسة لأن تراجع الطبيب المشرف على علاجك بصورة منتظمة وتلتزم بنصيحته. قد يقرر الطبيب معايرة الجرعة بصورة أخرى أو يتم توقيف العقاقير واستعمال عقار آخر من نفس الصنف أو من صنف آخر. المراجعة الطبنفسانية لا تقتصر فقط على استعمال عقار وإنما يتطرق طبيبك إلى الحديث عن مسار اضطرابك والضغوط البيئية التي تواجهها. وقف العقار كما فعلت بصورة مفاجئة يؤدي إلى أعراض انسحابيه وعدم توازن المزاج. كذلك هناك الحاجة أحيانا إلى استعمال عقار موازن مزاج٬ وقد يكون هذا العقار هو الحل الوحيد كعقار مساند لمضاد الاكتئاب أو بمفرده.
نصيحة الموقع هو أن تتابع بصورة منتظمة مع طبيبك النفساني وفي البداية قد تكون المراجعة كل أسبوعين لحين السيطرة على اضطرابك.
وفقك الله.