خطيبتي والحديث في الجنس
السلام عليكم..
أود أن أسأل حول فترة العقد قبل الدخول؛ عندما يكون طلب الجنس من الفتاة، هل هذا دليل عن وجود مشكلة لديها وهي التي يجب أن تتمتع بالحياء؟!
أريد توضيحا بسيطا.. في الحقيقة خطيبتي تتكلم كثيرا معي عن الجنس حتى على الهاتف، وقد حكت لي أنها عندما كانت صغيرة شاهدت والديها أثناء العملية الجنسية.
وأنا ألاحظ أن ارتباطها بي جنسي فقط، وبدأ الشك فيها يدخل قلبي وعقلي. وأصبحت لا أعرف ما أفعله، هل أتركها؟! أعتقد أني سأظلمها بذلك، ولكني أخاف على حياتي معها مستقبلا، خاصة بعد دخول الشك وإحساسي أنها ربما تخفي عني أشياء عن ماضيها قبل أن ترتبط بي.
17/9/2023

رد المستشار
يا أخي الكريم..
الشهوة الجنسية عند المرأة كالرجل، وفي العادة يحول الحياء دون التعبير عن هذه الشهوة من ناحية الفتاة؛ بل يحول أحيانا دون اعترافها بوجودها أصلا. ولكن في ظل الإثارة غير العادية التي تتعرض لها فتياتنا بسبب الفيديو كليب والأفلام وغيرها تغلب قوة الشهوة قوة الحياء، فتعترف الفتاة برغباتها وتتجاوز حياءها المتوقع.
وأنا في الحقيقة أحيي فتاتك؛ لأنها قوية وشجاعة وعبرت عن احتياجاتها بدلا من أن تحدث لها اضطرابات أو انحرافات أو كبت؛ بل وأدعوك أن تشجعها على أن تستمر في هذا على مدار الحياة الزوجية، وأن تحييها وتشكرها عليه؛ لأن ذلك سيكون له دور كبير في نجاح علاقاتكما بإذن الله. ولو أن الزوجات في شجاعة زوجتك لما انهارت الكثير من البيوت والنفوس.
ولنا في الصحابيات أسوة حسنة؛ حيث شَكَت إحداهن أمير المؤمنين لعدم تلبية احتياجاتها الجنسية، والأخرى شكت لصديقه الأمين المقرب، وهي السيدة أم الدرداء رضي الله عنها.
لماذا تفترض فيها الكذب يا أخي؟!
هناك آلاف الحالات من الفتيات مثلها، شاهدت أشياء مثيرة في طفولتها أو مراهقتها أو شبابها، وهذه المشاهد رفعت رغبتها الجنسية.
أنت تخشي يا أخي من أن يكون هذا الارتفاع في الشهوة قد دفعها لارتكاب المحرمات مثلا؟! لا أوافقك على هذا التفكير؛ لأنه لو كان منطقيا لكانت نتيجته أن أشك في ثلاثة أرباع الفتيات في أوطاننا، وفي كل الفتيان والشباب؛ لأنهم جميعا تحرقهم نيران الشهوة ولكنها لا تؤدي بكثير منهم إلى الانحراف أو الممارسات غير الشرعية.
لا يستطيع أحد أن يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور إلا الله تعالى، لذلك ليس من حقنا أن نشك في أحد، كما لا نقبل أن يتتبع سوءاتنا أحد.
والذي يساعدك في الثقة في الفتاة هو: من أين أتيت بها؟ هل هي من بيت منحل أو بيئة فاسدة أم أنها من بيئة طيبة ومنشأ حسن؟
تبقي لي ملحوظتان:
الملحوظة الأولى: تقول أنه لا يوجد بينكما سوي الجنس، وهذا شيء غير صحي يحتاج إلى وقفة لتغييره وعلاجه؛ لأن الزواج ليس جنسا فقط.
الملحوظة الثانية: أنه لا ممارسة للجنس الكامل في فترة العقد أصلا، وإنما المقبول هو المداعبات الخفيفة التي لا تقترب للخطر.
أخي الكريم، أتمني أن يوفقك الله تعالى للخير والحكمة.