السلام عليكم ورحمة الله
أنا فتاة من أسرة سعيدة مترابطة وملتزمة والحمد لله التزامنا جاء بعد حياة طويلة نكافح فيها مشاكلنا الناتجة عن السحر عندما اكتشفنا أننا جميعا معرضون له بصورة أو بأخرى، وكانت والدتي من اكتشف ذلك لم يصدق والدي الأمر وكذلك معظم إخوتي ولكن للأسف الشديد صدقت والدتي كنت أنا الأكثر تضررا فالسحر تم من خلال شعري جزء منه على الأقل.
أنا مريضة بالتبول الليلي اللاإرادي من الصغر وحتى بعد العشرين بكثير. وأنا الآن في الثلاثين من عمري ولم أتزوج بعد بالرغم من أنني خطبت وأنا في العشرين من عمري، بعد خطوبة دامت 7 سنوات كاملة تركني خطيبي بحجة أن أهله رفضوا ارتباطنا فأنا لست من أهله. كان ذلك وأنا على أعتاب التخرج. كدت أجن ولكن في الوقت المناسب ارسل الله لي خطيبي الثاني الذي عوضني عن كل ما عانيته في حياتي.
بعد خطوبة سعدية لمده 3 شهور تركني الثاني بحجة أن مشاعره تغيرت بالرغم من أنه اختارني لتديني قبل أن يعرفني ويحبني، كان الأمر صعبا بل مريرا. رأيت رؤيا وعبرت لي انه سيعود لي واني ساحمد الله على ذلك. على هذا الأساس ظللت 3 سنوات كاملة أنتظره يعود ثم يذهب وهكذا حتى مللت من الأمر وكنت قد قصدت طبيبا نفسيا للعلاج فشككني في أمر الرؤيا وعندما كنت على وشك أن أنساه عاد من جديد.
أصبحت أعاني! أنا أحبه واتمناه لكني أخاف من يتركني ثانية وأعلم تماما أني لن أتحمل الصدمة هذه المرة. أريد التحكم في مشاعري لكني لا أستطيع. لم أخبره أني أحبه بل كذبت وقلت إني لا أحبه ولا أثق فيه وهذا صحيح. لكن من ناحية أخرى أتمنى لو عاد لي من جديد. أفكر فيه طوال اليوم في عملي وفي المنزل وأنتظر الوقت الذي نتحدث فيه على الشات. قال لي مؤخرا إنه كان يعطف علي في فترة من الفترات. إنه كان يعطف علي وقد آلمني ذلك.
كنت في الكلية قد تعرفت على ابن خالته قبل أن أعرفه ورفضته من أجل خطيبي الأول. وعندما علم أنني خطبت لابن خالته أخبر أسرته بأني مريضة وكان هذا سبب الانفصال بالإضافة إلى عدم حصوله على عمل، ماذا أفعل أنا محتارة. أنا أتقرب من الله وأحس أن هذه العلاقة لا تجوز. ولكني أذكر أن د. أحمد عبد الله نصح المسلمة بأن تسعى إلى الزواج. فهل ما أفعله صحيح؟. إنه يعود إلي تدريجيا. ويقول إنه يفتقدني. وأنا أتمنى عودته وأخاف من الهجر
علما بأنه قد تقدم لي اثنان ولم ينجح الموضوع وبالطبع كالعادة كان الرفض من طرفهما. أنا لا أرفض الرجال بل هم من لا يقبلون بي!
حاليا يقوم شيخ فاضل بعلاجي مما قد يؤثر على زواجي وأعتقد أن هذا سبب عودة خطيبي لي. هل أنا مخطئة؟ ماذا أفعل
جزاكم الله خيرا وشكرا على سعة صدوركم على مشكلتي الطويلة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
25/9/2012

رد المستشار
وعليكم السلام
تذكري قول الله تعالي في سورة البقرة عن السحر "وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله" فأمرك أولا وآخرا مع الله وليس مع عمل السحر ولا مع من يقوم بفكه!! ذهب وعاد فلم ذهب ولم عاد؟؟ وبأي شكل عاد؟ ليخطب أم ليتسلى؟.
ليس هذا رأي الدكتور أحمد عبدالله بارك الله فيه بل هو رأي الشرع بأن لا بأس بأن تسعى الفتاة للزواج ولنا في السيدة خديخة خير مثال حين أرسلت صديقتها لرسول الله عليه الصلاة والسلام.
والصحابي أعتقد أنه سيدنا عمر الذي عرض ابنته على أبو بكر وعثمان رضي الله عنم جميعا ورفضاها لما كانوا قد سمعوا من رغبة الرسول عليه الصلاة والسلام في الزواج منها. إذن لا بأس في ذلك من الناحية الشرعية على أنه يفضل أن يكون هناك من هو أكثر نضجا من الفتاة في التوسط بين الفتاة والعريس كي لا تكون عرضة لبعض ضعاف النفوس الذين قد يستغلوا رغبتها للهو بها.
أختي تعانين من مشكلة صحية عافاك الله وشافاك. لعلها تكون السبب في تأخر الزواج أكثر من أمور السحر. لا تبالي لا برفض الرجال ولا لأقوال البشر وتذكري قول الله تعالى إنما أمره كن فيكون فلو شاء الله أن يصل رزقك لن يمنعه أحد.
أكثري من الدعاء والاستغفار وتذكري أن ما لانحصله في الدنيا نجده في الجنة، وإنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا دون أن نفرط في ديننا أو احترامنا لأنفسنا، مع دعائي لك بأن يرزقك الله خير الدارين.