الطهارة
أنا منذ عدة شهور أشعر بحركات في دبري كل صلاة وأحيانا أحس بصوت خفيف وأحيانا أحس بهواء داخل الدبر لكن بكتمها حتى لا تخرج لأنها لو خرجت مفيش حاجة قدامي غير الإحساس لأن الريح عندي ليس له رائحة
ولا أعلم السبب رغم إني كشفت وحللت ومفيش نتيجة فقررت آخذ بسببين لو اللي بيحصل عندي كل صلاة وسواس فصلاتي صحيحة وإن كانت مرض حقيقة فآخذ حكم السلس وأنا في الحالتين بصلي بعد دخول الوقت
فهل ما أفعله صحيح أم ماذا عليّ أن أفعل لقد سئم مني كثير بسبب كثرة أسئلتي
اعذرني فإني أخاف عذاب الله
2/10/2023

رد المستشار
الأخ المستشير الفاضل "إسلام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
نعم ما تفعله هو الصحيح من الناحية الشرعية ومن الناحية العلاجية... فاطمئن وتوقف عن السؤال وتكرار السؤال، لكن هذا لا يكفي لأن معاناتك هذه ليست كل شيء، فالأعراض المذكورة ليست إلا جزءً من أعراض اضطراب نفساني قد يكون اضطراب وسواس قهري و/أو اضطراب نفساني آخر، فعليك التواصل مع طبيب نفساني للحصول على التشخيص الكامل والاتفاق على خطة العلاج، وسنضع لك عددا من الارتباطات المهمة والتي تغطي ما ذكرت وما لم تذكر من الوساوس والقهور المتعلقة بخروج الريح.
اقرأ على مجانين:
بنتي ووسواس خروج الريح الشك التكرار!
وسواس الصلاة والغسل وخروج الريح!
وسواس خروج الريح: لا شك ولا يقين! بل تصريح!
وسواس خروج الريح: وضوؤك صحيح ولو خرج ريح!
وسواس خروج الريح: إعفاء مفتوح صريح!
للموسوس تعمد خروج الريح لا ينقض الوضوء
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.