وسواس النجاسة: أبي والدم المسفوح!
المجاري والوسواس
السلام عليكم، كان لي استشارة من قبل تتعلق بالوسواس، ولكن كان في جزء تاني، وهو المجاري الصرف في الشارع
فأنا أمشي في الشارع وبه ماء صرف مجاري وأشعر أنها وصلت للشراب من الداخل وأدخل البيت بالحذاء فأشعر أن البيت أرضيته تنجست بالمجاري، وأصبت بوسوسة بالغة بسبب ذلك
وأدخلت الحذاء الغسالة ليتطهر، ولكن لمست أرضيته الباب وأجزاء من الغسالة فأصبحت أرى أن باب الغسالة متنجس
فهل يعفى عن هذه المجاري ولو أنها ليست من القليل، وأيضا هي وروث الحمير في بلدنا، ألمسه بالحذاء فهذه نجاسات لا أستطيع أن أتحرز منها أحاول، ولكن لا أستطيع، فماذا أفعل؟ أرجو أن تفيدوني في أمري فأنا في مشقة بالغة من نزول الشارع وأغسل حذائي كل يوم
وآخر سؤال هو أني أعاني من خروج مذي قبل القذف أعزكم الله بشكل مستمر وقليلا جدا ما لا يخرج فالأغلب أنه يصاحب خروج المني، وكل ما أغسله يخرج بعدها تاني
فهل هذا المذي علما بأنه قطرتان أو ثلاثة تجعل المني نجسا ويجب التطهر منه؟
فحتى هذا أصابني بمشقة للتطهير فهو يصيب السرير والملابس.
3/10/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "Hazem Shams" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الجديد في متابعتك هو لا جديد لأن ما يتعلق بالنجاسة واحد في كل الحالات (دم أو مياه مجاري أو روث حيوانات)، وقلنا لك في الرد السابق ذلك وأعطيناك الخلاصة والارتباطات اللازمة، وختمنا قائلين:
(كل ما كتبناه أعلاه كان لتوضيح الأمور لك لكنه لن يكون كافيا لعلاجك (خاصة وأن الأمر وإن جهلتَ أوسع من موضوع النجاسة)، وما يجب عليك فعله دون تباطؤ هو التواصل الحي مع طبيب نفساني للحصول على تشخيص الحالة الكامل والعلاج المتكامل.)
إذن من فضلك لا تكرر التساؤلات دون جدوى وتواصل مع طبيب نفساني لأن حالتك لا يمكن علاجها عبر التواصل النصي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.