مصر
كنت أعانى منذ6 شهور من أفكار انتحارية وضيق في صدري شديد وذهبت والغياب من العمل بكثرة والحزن فذهبت لطبيب نفساني وحكيت له عن الأعراض وأني مارست الشذوذ في الصغر مفعول به ثم أصبحت فاعل في أحد أقرباء من اعتدى علي وغيره وأنى لا أستطيع نسيان هذا وكتب لي الدكتور علاج أبيكسدون 1مل وستاتومين100 حوالي شهرين
المفروض كنت آخد العلاج ده شهر ولكن ولأن كشفه غالي رحت بعد شهرين وبعدين كتب نوع للاكتئاب ونوع للمزاج لأني اشتكيت له أني حزين وبعد كده جاني أفكار انتحاريه وكنت حاسس بضيق في صدري ولا أستطيع الجلوس في مكان ثم توقفت عن العلاج.
هو شخصه اكتئاب تفاعلي ووسواس وأنا حاليا بأخد بروزاك
عاوز علاج لأني عندي بطء في حركتي في الشغل وعدم شغف
8/10/2023

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ما هو واضح من السطر الأول من استشارتك إصابتك باضطراب الاكتئاب منذ ستة أشهر. لم تستمر على العلاج الذي تم وصفه أولاً والاستجابة لمضادات الاكتئاب نادراً ما تكتمل قبل أربعة أسابيع. الإنسان المصاب بالاكتئاب يراجع ملفاته القديمة ويشعر بالذنب والنفور منها ويفشل في كبتها وهذا ما يحدث معك. الآن تستعمل بروزاك وما يجب أن تفعله هو الاستمرار على هذا العلاج.
استعمال بروزاك يبدأ بجرعة ٢٠ مغم ومع عدم حدوث استجابة كافية للعقار بعد ٤ إلى ٦ أسابيع يتم رفع الجرعة إلى ٤٠ مغم. تحديد الجرعة يتم تحت إشراف طبيب نفساني. مدة العلاج لا تقل عن ستة أشهر في أفضل الحالات.
في نفس الوقت هناك الحاجة إلى تنظيم جدولك اليومي بصورة منتظمة وتحرص على خلودك لفراش النوم بصورة منتظمة وتغذية صحية منتظمة وممارسة تمارين بدنية يومياً لتحسين لياقتك.
الشكوى من أفكار انتحارية يعني ضرورة استمرارك مع طبيبك المعالج بصورة منتظمة والحديث معه حول التعامل معها. أنت رجل متزوج فتقرب من زوجك وصارحها بهمومك واطلب مساندتها.
وفقك الله.