الطهارة
فيما مضى قمت بدخول بيت الخلاء (في المسجد) فلمست يدي البول أكرمكم الله ووقع البول في الإناء والدلو حتى حنفية بيت الخلاء ومن ثم خرجت وفتحت الحنفية بيدي المتنجسة من أجل الصلاة ومن ثم أصبحت لا أقوم بالدخول إلى بيت الخلاء بحكم أنه نجس وأيضا لا أقوم بفتح تلك الحنفية بحكم أنها نجسة أصبحت أفتح حنفية أخرى وأدخل إلى بيت خلاء آخر لكن مع الوقت أصبحت أراها نجسة لأنه حدث معى نفس الشيء وأيضا حتى إناء الوضوء انتقلت إليه النجاسة حتى الهاتف انتقلت له النجاسة
أما الآن فأصبحت أرى ذلك المكان فيه نجاسة وحتى الأرضية لأنها مبلولة وحتى مكان الصلاة لأن الناس يتوضؤن هناك ثم يقومون بالدخول بأرجلهم مبلولة وحتى لو لمسني شخص توضأ هناك في يدي أو في ثيابي أصبح أراه متنجسة، حتى أني أقوم بغسل الإناء لكن أرى بأنه ما زالت فيه نجاسة بحكم أن الماء لا يصل لكل الإناء حتى الحنفية أقوم بصب الماء عليه لكن أراه ما زالت نجسة لأن الماء ليقوم بغسلها كلها تبقى بعض الأماكن ليصل إليها الماء، وحتى لو غسلتها فإني في المرة القادمة عندما أحضر الصلاة أراه متنجسة بحكم فتحها لشخص آخر يعني كان يصلي في ذلك المكان مند أن لمست النجاسة
حتى الهاتف لم أعرف كيف أقوم بتنظيفه من النجاسة ولقد حدث لي نفس الشيء في المنزل وفي المرة الأخيرة قبل أشهر لا أتذكر كنت في بيت الخلاء ووقع مني الهاتف ولقد تطاير إليه رذاذ البول أكرمكم الله يعني لم أعلم ماذا أفعل أنا الآن، أفيدوني أرجوكم
11/11/2023

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك يا "عبد الحفيظ" على موقعك، شرفت مجانين
ماذا تفعل؟ لا تفعل شيئًا!! القصة منذ البداية غير منطقية!!
لمست يدك البول.. أي بول؟ الذي على فتحة البول؟ كم كان مقدار النجاسة؟ وكيف سقط هذا المقدار في الدلو؟ إذا كان هناك ماء في الدلو، فعند المالكية لا يتنجس هذا الماء.
ومن الكلام اللامنطقي وصول النجاسة إلى كامل الحنفية من يدك التي "لامست" البول، بينما غسل الحنفية بالماء لا يطهرها لأن هناك أماكن لا يصلها الماء! كيف وصلت النجاسة إلى كامل الحنفية بمجرد اللمس، ولم يصل الماء إليها بالغسل؟!!
الماء القليل لا يتنجس إلا بالتغيير عندكم يا مالكية، يعني أرجل المصلين طاهرة لم تنجس المسجد.
أنت موسوس قح، وأنا أشك بانتقال النجاسة من بداية السلسلة اللامتناهية من الانتقالات، وموسوس النجاسة لا يكلف بالتطهير، بل يتصرف وكأنه لا توجد نجاسة نهائيًا دون أن يطهر
أعانك الله
اقرأ على مجانين:
مسح أرضية الحمام.. والنجاسة!
و.ذ.ت.ق وسواس النجاسة والطهارة والتعمق!
وسواس النجاسة: تعمدت يقينا أن أتجاهل.. حسنا فعلت!
وسواس النجاسة: ممنوع التفتيش مندوب التطنيش!
وسواس النجاسة: القاعدة هي التطنيش + عدم التفتيش!