وسواس الكفرية والكفرجنسية هو هو وهي هي!!
وسواس من نوع آخر أم أنني سيئة؟!
السلام عليكم، قلت لكم في آخر استشاراتي أنني أكون متوترة وخائفة من أن أفعل أي رد فعل يعرضني للكفر مثل عبوس وجهي عند فكرة أن الله يراني أو أني أستعيذ، ولكن لا.. الأمر ليس كذلك..، لم أكن منتبهة لما أكتبه لكم في هذا الجزء.
قصدت أنني أكون متوترة من الأفكار الكفرجنسية لأنني أخاف أن أفعل أي رد فعل وقتها يشعرني بالكفر وأظل أردد اطردي الوسواس أو أستعيذ بالله ووجهي يكون عابسا، فتتداخل أفكاري ولا أحسب ردة فعلي تجاه الأفكار الجيدة من الغير جيدة
12/10/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "م.أ" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما قصدته كان (أكون متوترة من الأفكار الكفرجنسية لأنني أخاف أن أفعل أي رد فعل وقتها يشعرني بالكفر وأظل أردد اطردي الوسواس أو أستعيذ بالله ووجهي يكون عابسا، فتتداخل أفكاري ولا أحسب ردة فعلي تجاه الأفكار الجيدة من الغير جيدة) وما فهمناه حقيقة كان ما قصدته أنت وما شرحناه لك هو أنك من فرط وسوستك وارتباكك تختلط عليك الأمور كلها وهذا هو السبب في سقوط التكليف أي نعم فالوسوسة بالكفر تسقط التكليف أنت بحكم مرضك لا تكلفين.
طبعا جوهر معاناة "م.أ" هو تحاشي الكفر وهذا ما نسأل الله أن نفيدك فتطمئني بشأن إيمانك لأن وسواس الكفرية لا يغير حالتك الإيمانية ولأن الإيمان بالعقل لا العواطف... توقفي عن الخوف من الكفر وفي نفس الوقت تواصلي مع طبيب نفساني لتحصلي على التشخيص الكامل والعلاج الممكن أو المتكامل.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.