أولا أشكركم على إتاحة الفرصة للشباب للتحدث عن مشاكلهم التي قد لا يستطيعون الحديث عنها حتى مع أقرب الناس، قد تكون مشكلتي غريبة نوعًا ما؛ فأنا فتاة في السنة الرابعة في الجامعة وحياتي طبيعية تمامًا، إلا أنني لا أعرف لماذا أبحث دائما عن أم! دائما أحاول التقرب من سيدات كبيرات وأطلب منهن أن يكن أمهات لي، ولا أعرف لماذا أفعل ذلك؟ مع العلم أنني فعليا لا أواجه مشاكل مع أمي إلا البُعد العاطفي أحيانا، وأظن أن هذا ليس سببا كافيا لما أفعل.
وأحب أن أضيف أنني أكون صادقة تماما في طلبي، ولا أشعر أنني ألعب أو أتسلى، بل أكون فعلا راغبة بهذه العاطفة وبقوة، فهل أنا مريضة؟
وما الحل؟ وشكرًا.
29/10/2023

رد المستشار
صديقتي
البعد العاطفي بينك وبين أمك هو السبب الاساسي فيما تفعلين... رغبتك في القرب العاطفي تجعلك تبحثين عن من تعطيك إياه بدلا من أمك أو إلى جانب أمك.
لست مريضة وعليك تحديد ما تريدينه من أمك من قرب عاطفي وكيفيته ثم التفكير في أهمية الشكل الذي تريدينه... قد تعبر أمك عن عواطفها بشكل غير الذي تريدينه وقد تكون أمك غير قادرة على العواطف عموما.. إن كان الشكل مختلفا فيمكنك التلميح لها بما تحتاجينه أو طلبه مباشرة وبوضوح.
أغلب الظن أن الشكل الذي تريدينه هو نتيجة رغبتك أو إحساسك في فترة الطفولة.. لم تعودي طفلة وبالتالي فما تفعلينه من تقرب للنساء الكبيرات البديلات لأمك هو شيء طبيعي ولكنك لست بالضرورة في احتياج شديد لدرجة طلب الأمومة من كل وأي سيدة تكبرك سنا أو في مثل سن أمك... ليست كل النساء صالحات لدور الأم البديلة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب