السلام عليكم
ياريت حضرتك يا دكتور يتسع صدرك وتقرأ رسالتي للآخر لأني لا أستطيع الحضور إلى عيادتك. هاختصر على قد ما أقدر.
أنا مريض من 25 سنة بالوسواس القهري ومصاحب له اكتئاب لفيت على دكاتره سنين جربوا معي جميع أنواع ssri بجميع الجرعات وأحيانا كانوا يضيفون أنافرانيل مع الـ ssri ولكن دون جدوى وقد قمت بعمل 9 جلسات كهرباء. إلى أن ذهبت لدكتور أعطاني لوسترال جرعة 200 مع فافرين بجرعة 100 ولأول مرة أشعر بتحسن ولو طفيف، ولكنه تحسن غير كاف لعيش الحياة والعمل والتعامل مع المجتمع.
ملاحظه كان الأطباء يضيفون لي ريسبردال بجرعة 2 مجم إلى جانب العلاج. ذهبت في الآونة الأخيرة إلى طبيب آخر أعطاني برينتلكس بجرعة 20 مع فافرين بجرعة 100 بجانب ريسبردال بجرعة 2مجم وقد خيرني بين الريسبردال بجرعة 2مجم أو زيبركسا بجرعة 5 مجم، ولكن الزيبركسا تتعبني جدا.
علما أني لا أستطيع النوم بغير ريسبردال 2مجم منذ سنوات طويلة. فأصبح علاجي برينتلكس بجرعة 20 مجم وفافرين بجرعة 100 مجم وريسبردال بجرعة 2 مجم منذ شهر وأنا مستمر على هذا العلاج ولا أشعر بتحسن فهل هي مدة كافية لاختبار العلاج أم أحتاج مدة أطول أم أنني أحتاج لأدوية أخرى غيرها.
قد أخبرني طبيب بأنك أفضل دكتور تعالج الوسواس القهري. الأفكار الوسواسية والأفعال القهرية خلال هذه السنوات متنوعة وكثيرة ولا أتذكرها جميعا فمثلا وسواس المرض وهو الحالي والأعنف والذي دمر حياتي كليا لا أستطيع لمس أي شيء مهما كان حتى أغسل يدي حتى أكر الباب وبالتالي لا أخرج من البيت لأتجنب لمس أي شيء خوفا من تلوثه بدماء ناقلة لأمراض مثلا. هذا النوع الموجود عندي حاليا منذ 8 سنوات.
أنا حاليا مرافق لزوجتي خارج مصر وأكيد لا أعمل. وأريد أن تساعدني. وقد أدمنت المهدئات تشعرني بالراحة ولو بنسبة ضئيلة. فأنا حاليا أستخدم أبتريل بجرعة ا محم.
حياتي محطمة لا أخرج لا أعمل فقدت أصدقائي.
أرجو ألا أكون أطلت عليك. جزاك الله الجنة
31/10/2023

رد المستشار
الأخ المتصفح الفاضل "مراد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
للأسف لا يمكننا التعليق على وصفات الزملاء لأن الطبيب الذي عاين الحالة أعلم بما يصلح لها، وكل من الوسواس القهري والاكتئاب اضطرابان يكثر معهما التواكب المرضي بمعنى أننا لا نستطيع الوصول إلى تشخيص كامل لحالتك مثله، وليس فقط لا نستطيع التعليق على وصفة أحد الزملاء.
في حدود ما وصفت فإن العرض الحالي هو عرْض و.ت.غ.ق أي وسواس التلوث الغسل القهري خوفا من الإصابة بالأمراض، واستمراره لثمان سنوات معناه أن الحالة أصبحت شديدة، ويجب الحصول على علاج متكامل فلن تكون العقاقير كافية ولا منجزة بأي حال من الأحوال دون العلاج السلوكي للوسواس القهري، باستخدام طريقة الت.م.ا وهذا لن تحصل عليه وأنت في البيت بالتأكيد... لكنه الأسلوب الوحيد الناجع في علاج هذا الجانب من حالتك.
إذن ما يجب عليك الآن هو الاستمرار على عقاقيرك والتواصل مع طبيبك المعالج لسؤاله عن إمكانية حصولك على العلاج السلوكي المعرفي وكيف تحصل عليه، فإن لم يكن ذلك ممكنا في غربتك فقد يمكنك الحصول عليه عبر التواصل بالفيديو على الإنترنت.
اقرأ على مجانين:
خمس سنوات غسل قهري و.ت.غ.ق
وسواس النظافة وقاعدة الانتشار السحري
عشر سنين و.ت.غ.ق أخاف على أطفالي!
و.ت.غ.ق حاليا واكتناز قهري عائلي!
وسواس النظافة التلوث الغسيل القهري و.ت.غ.ق
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بأخبارك.