الوسواس الديني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا مريم أعاني من جميع الوساوس مند نصف عام بدأت هذه الوساوس بالجانب النفسي والتفكير في الماضي وذكرياتي الماضية وأصبحت أشعر دائما بأنني خايفة وقلقة وأشعر بألم في البطن بعد ذلك جاءتني وساوس في العقيدة وفي ذات الله والرسول صلى الله عليه وسلم أصبحت خايفة إني أكون كافرة وأصبحت أشعر باليأس وأن هذا بسببي وأن هذه الأفكار مني.
وأصبحت طوال الوقت أفكر في مصيري وأبكي وأصبحت أشعر دائما بأنني لا أستحق الرحمة والمغفرة بعد ذلك بدأت وساوس الصلاة والوضوء والنجاسة والشعور دائما بأن وضوئي خاطئ ما يجعلني أعيد وأكرر الصلاة والوضوء دائما أكثر من مرة
وبعدها وساوس الموت وأصبحت لا أستطيع النوم وأصبحت آخذ أدوية منومة لكي أنام بعد ذلك عادت وساوس متعلقة بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصبحت أشعر بأنني لا أحبه وتأتيني أفكار لا تليق به أو بإحدى زوجاته وأصبحت الوساوس تشعرني بأني أسبه في نفسي وأنني نطقت بذلك خصوصا بعدما عرفت أنه من سب الرسول يجب قتله وأصبت بنوبة هلع وأصبحت طوال الوقت أبكي وهذه الأفكار لا تزال مستمرة وتخبرني بأنني كافرة ولا يمكن أن يقبل الله توبتي
جزاكم الله خيرا أريد أن أعرف كيف أتوب وهل عليّ شيء وهل يجب عليّ أخذ أدوية لأتغلب على هذا الشيء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
25/11/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "مريم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
اطمئني يا ابنتي فلا مسؤولية عليك، وهناك مئات من الحالات على هذا الموقع عانين ووصفن الأعراض التي وصفتها، وهي كلها بما في ذلك مشاعرك وأفكارك وتفسيراتك من المعتاد سماعه من مريضات الوسواس القهري ديني المحتوى، فشكك أن الوسوسة بإرادتك وشكك أنك نطقت، وحتى نطقك إن كان حصل، إضافة إلى توهمك أن الذنب لا يغتفر...إلخ. كل هذا معتاد ومعروف وليس مختلفا في شيء عن مريض الوسواس القهري النماذجي.
اقرئي على مجانين:
وسواس الكفرية: حتى النطق بالكفر ليس كفرا!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس الكفرية حيل كالمعتاد عديدة!
ط.ب.ح.د الموسوس والتفتيش في الدواخل
وسواس الذنب التعمق القهري و.ذ.ت.ق(1-3)
هذه الحالة هي مرض أو جزء من مرض نفساني يعالجه الطبيب فعليك بالبحث عن طبيب نفساني وعرض الحالة عليه لأن كثيرا من المضاعفات قد يحدث إن أهملت طلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.