السلام عليكم
أنا ولله الحمد مريض بالوسواس القهري وعلى الخصوص منه وساوس الكفرية والكفرجنسية وكانت مشتدة معي جدا منذ شهرين وبدأت خطة علاج نفسي وبدأت أتحسن وكنت مطبقا لكلام د. وائل بالتجاهل التام وكذلك بالتعرض للمثير من عدم الاستجابة للوساوس والحمدلله خلال الشهرين وإلى قبل الأمس كنت أتحسن للأفضل وتغيرت حياتي، ولكن الشاهد بالموضوع قبل أمس وللأسف قمت بعمل العادة السرية أسأل الله أن يتوب علي ويسامحني واستجلبت وقتها وتعمدت وتخيلت الوساوس الكفرجنسية والتي كانت مرتبطة بالذات الآلهية وكل ذلك أثناء عملية الاستمناء
وبعد أن استوعبت ما تعمدت التفكير به وإلى هذه اللحظة انقلب حالي رأسا على عقب وعقلي أصبح مشغولا هل كفرت بذلك أم لا؟ أنا لا أعلم ماذا أفعل والله أني أتمنى أن أعيد الزمن ولا أفعل ما فعلت، ولكن وسوست لي نفسي والشيطان بذلك فماذا أفعل؟
ساعدوني لأنني منذ شهرين تركت طقوس الدخول والخروج في الملة لأنني لا أريد أن أرتمي في أحضان الوساوس كما قال د. وائل، وكذلك قرأت لكم في الموقع إن مريض وساوس الكفرجنسية لو تخيل أو تعمد أو استجلب وساوس الكفرجنسية أو الكفرية فإنه يكون لا مسؤولا عن ذلك
ولكن سؤالي حسب حالي:
هل لو كنت أستمني وتعمدت الاستمناء والأفكار الكفرجنسية يكون منطبقا عليّ الكلام؟
3/12/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "Abdulaziz" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية دعني أحييك وأشكرك على نباهتك وقدرتك العميقة على فهم المطلوب منك من خلال تصفح الموقع زاد الله من أمثالك، أما هذا الذي تشتكي منه يا ولدي فشائع الحدوث بين مرضى وسواس الكفرية فعند كثيرين ترتبط الأفكار الكفرجنسية بعض الأحيان بممارسة الاستمناء أو الاسترجاز أو حتى جماع زوجته، وهناك من ترتبط معه لحظة الإرجاز (أو القذف) بصور وخيالات كفرجنسية عافاك الله، ولا شيء يغير الحكم الفقهي بأنها وساوس لا حساب عليها.
ولأنك لم تشر ما إن كنت تمارس الاستمناء دون تصفح الإباحيات أم تربطه بالفرجة المحرمة؟ نحن فقط نضع محاذير للذين يرتبط معهم ذلك بتصفح البغاء المصور أو الأفلام الإباحية نوضح لهم أن هذا محرم ولا يصح أن تعرض نفسك له ليس لأنه ليس تعرضا وإنما لأنه تعرض مؤذٍ... والمطلوب إذا مارست الاستمناء أن تكتفي بتخيلاتك أنت وعندها يصبح الفعل ذنبا (على أقصى تقدير) تستغفر منه فيغفره الغفور الرحيم، فإذا ارتبطت الوسوسة بالاستمناء فإنها لن تجعله حراما لكنها إن ارتبطت بتصفح الإباحيات زادته حرمة على حرمته.
اقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية: الإباحية والمازوخية والكفرجنسية
وسواس الكفرية والكفرجنسية هو هو وهي هي!
وسواس الكفرية والكفرجنسية ما الحكم؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.