الشذوذ الجنسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا شاب عمري 21 سنة بدأت قصتي منذ صغري كنت أعيش طفولتي وكأنني فتاة لم تجذبني ألعاب الأولاد أبدا كنت أحب حياة الفتيات أكثر مع تقدمي في العمر وعند عمر العشر سنوات تقريبا كنا نقيم نحن وأقاربي في نفس البيت وكانت تربطني فيه صداقة قوية لا أذكر بالظبط كيف بدأنا في هذه القصة كل ما أذكر أنه كان هنالك علاقة جنسية بيني وبينه علاقة كاملة كان أكبر مني بثلاثة سنين كل ما أذكر أنه كان بالغ وأنا لم أكن بلغت بعد تكرر هذا الأمر إلى أكثر من مرة حتى افترق كل منا إلى بلد
كل ما تقدمت بالعمر كلما زادت شهوتي تجاه الرجال لم أشعر برغبة تجاه النساء طول حياتي يجذبني دوما الرجل الأكبر مني في تلك الفترة وفي عمر ال13 تقريبا كان لدي جهاز لوحي كنت أشاهد فيه أفلام إباحية دون علم أحد لم أذكر بحياتي أنني كانت لدي أية مشاعر تجاه النساء وإلى الآن أشعر بقرف واشمئزاز كلما رأيت صورة امرأة عارية على الهاتف بقيت على هذا الحال لفترة طويلة ولم أشعر في ذلك الوقت أنني أرتكب شيء خطأ إلى هذه الدرجة
أصبحت حياتي تتعقد أكثر كلما تقدمت بالعمر أصبحت كل سنة أشعر بحجم المصيبة التي أنا فيها ولا أجد حل لها رغم محاولاتي بالتخلص من هذا الأمر في عمر ال 16 بدأت بالعمل لأول مرة كنت أعمل في معمل لتصنيع الملابس تعرضت فيه للتحرش أكثر من مرة ولم أكن حزين في ذالك الوقت بل العكس كنت أشعر بالسعادة في ذلك الوقت مرت حوالي الستة أشهر وأنا أعمل في هذا المكان وعشت هذا الشيء أكثر من مرة فيه ملاحظة التحرش لم يتخطى اللمسات والقبل في ذلك الوقت وبعد فترة من الزمن وعندما عدت للعمل مرة أخرى كان عمري تقريبا 18 سنة تقريبا ومن هذا العمر بدأت المشاكل الحقيقة في حياتي كان هناك شخص يعمل معي ويحاول التقرب مني والتعرف علي بشدة كان أكبر مني بـ 5 سنوات تقريبا بعد فترة بدأت علاقتي به تزداد كان يشعر دوما أنني أخفي شيئا ما وفي يوم من الأيام سألني إن كنت شخص طبيعي أم أنني شاذ شعرت باستغراب شديد وسألته عن سبب سؤاله هذا فقال لي أن كلامي وتصرفاتي تشبه تصرفات الفتيات أكثر من الشباب أنكرت هذا الشيء وعاد بعد فترة وأعاد نفس السؤال علي وكأنه متأكد من كوني شاذ فاعترفت له بكل ما يجري معي لم يتفاجئ وكأنه كان متوقع وبعد اعترفاتي بدأ بالاهتمام بي أكثر
وهذه كانت المرة الأولى في حياتي التي اشعر فيها بالحب تعلقت به كثيرا لم يحدث أي علاقة جنسية بيني وبينه أبدا رغم وجود علامات تدل أنه يشعر بمشاعر تجاهي كان كل ما اقتربت منه انتبه إلى انتصاب عضوه الذكري بشكل ملحوظ وبعد فترة على هذا الحال ذهب لزيارة أهله وحين عاد اكتشفت من الناس أنه قد خطب ولم يخبرني حتى ومن ذلك اليوم وأشعر بكره تجاه أعلم أنه فعل الصواب لكن لم أعلم لما كرهته كنت أبكي بشكل مستمر كل ما تذكرته
وبنفس الوقت ونفس الشهر والسنة دخل شخص آخر حياتي بدأ شخص جديد في العمل في نفس مكان عملي ورغم عددنا الكبير في هذا المعمل إلا أنه لم يكن أحدا يقترب مني لأني كنت شخص انطوائي ولا أحب مخالطة الناس لكن هذا الشخص لم يتركني وشأني وأعدت نفس القصة معه فضول وتعارف واعترفات ولكن النهاية لم تكن كنهاية ذلك الشخص حين اعترفت له بميولي فاجأني بأنه هو أيضا شاذ كان يعاملني بكل لطف وحب تعلقت به جدا كنت أشعر بالأمان والحب وأنا بجانبه بدأت علاقتي به تتطور وازداد تعلقي به وبعدها حدثت أكثر من مرة علاقة جنسية بيننا ومع تقدم الوقت بدأت أشعر بتغير ملحوظ بعلاقتنا لم يعد ذلك الشخص اللطيف أصبح شخص قاسي وتفاجأت أكثر عندما وجدت بالصدفة على هاتف مواعيد مع فتيات لإقامة علاقة بينهم واجهته بالأمر واعترف أنه ليس شاذ وبأنها نزوة وعند آخر علاقة بيننا وبعد الانتهاء كل مننا تطهر وأدينا صلاة التوبة وشعرنا بالذنب وحلفنا على القرآن الكريم أن لا نعيد هذا الأمر مرة أخرى ولم نعدها
شعرت باكتئاب شديد وإلى الآن أشعر باكتئاب شديد لا أريد أن أكون شاذ ولا أريد أن أعيد هذه التجربة مرة أخرى لا أريد أن يتم خداعي إلى الآن لم نقطع علاقتنا أنا وهذا الشخص ولكن علاقتنا أصبحت صداقة فقط رغم خداعة لي ورغم قسوته علي إلا أنني لا أستطيع التخلي عنه وتركه أشعر بأنني متعلق فيه أكثر من اللازم أشعر بضيق في صدري عند عدم رأيته لم أعد أريد القيام بأي علاقة جنسية وبحثت على الإنترنت على دواء ليساعدني على التخلص من الاكتئاب وتخفيف الشهوة فوجدت دواء اسمه لوسترال حصلت عليه بصعوبة لأنه لا يعطه دون وصفة طبية وشعرت بتحسن عليه من الناحية النفسية
أخذت من هذا الدواء 30 حبة فقط ولكن المشكلة أنه من أن استخدمت هذا الدواء وأصبح عضوي الذكري ينتصب بشكل قليل جدا
أريد المساعدة للتخلص من هذا الشذوذ والاكتئاب لأني لم أعد أتحمل
5/12/2023

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
يمكن تفصيل رسالتك إلى ثلاثة فروع:
الأول هو شعورك بالضعف الجنسي بعد استعمال مضاد اكتئاب لسترال أو المعروف علميا سترالين بجرعة ٥٠ مغم لمدة ثلاثين يوماً. هذا الاستعمال لمضاد الاكتئاب بدون إشراف طبنفساني استعمال غير صحيح ولا يتم علاج الاكتئاب بأي عقار لفترة ٤ أسابيع وفي الكثير من الحالات لا يظهر مفعول العقار قبل هذه المدة. لا يمكن تفسير الضعف الجنسي بسب العقار مع هذا الاستعمال والسبب الأكثر احتمالاً هو أن الضعف الجنسي مصدره نفساني بحت يتعلق بالفرع الثاني والثالث لاستشارتك.
الفرع الثاني لاستشارتك يتعلق بالاكتئاب وربما ما تعاني منه من الشعور بالكآبة واستغلالك من قبل الآخرين لا يختلف كثيراً عن رواية غرامية بين ذكر وأنثى. تشخيص الاكتئاب يتطلب الشعور بالكآبة وانعدام التلذذ لفترة لا تقل عن أسبوعين ويصاحب ذلك تغيرات في الشهية والوزن، اضطراب النوم، أفكار سوداوية، واضطرابات معرفية. إذا كنت لا تزال تعاني من هذه الأعراض فعليك بمراجعة طبيب نفساني الذي قد يقرر علاجك بالعقاقير أو بالعلاج الكلامي وعلى الأكثر كلاهما، واقرأ عن التعامل مع الاكتئاب(1-2)
الفرع الثالث من رسالتك يتعلق بتوجهك الجنسي المثلي. الحياة المثلية لا تخلو من تعقيدات في كافة الثقافات وحسم هذا التوجه وعكسه إلى غيري هو مسؤولية الفرد المثلي ولا يتم علاجه من قبل طبيب نفساني أو معالج نفساني. رغم ذلك من الأفضل أن تراجع معالج نفساني تتحدث معه حول هذا الأمر وهو بدوره سيرشدك إلى ما يمكن تقديمه نفسانياً.
وأخيراً ما يجب عليك الانتباه إليه هو تعرضك للاستغلال.
وفقك الله.