السلام عليكم
أنا مقدمة الآن على زواج من أحد أقاربي، للأسف فإنه لديه كرش، وقليل الابتسام، وكثير الطفش (كثيرا ما يخرج نفسا قويا أثناء جلوسه مع الناس). بالإضافة إلى أنه قليل الثقافة العلمية والدينية.
أنا مضطرة للزواج منه لظروف أسرية، وهو لم يدرس بالجامعة، لكن عنده مصادر دخل جيدة،
أرجوك أعطني نصائح تريحني، فأنا متوترة هذه الأيام وعصبية المزاج.
30/11/2023

رد المستشار
حياك الله
تقولين إنك مضطرة للزواج به فماذا أقول أنا بعد ذلك!!! هل أنت متأكدة أنك مضطرة فعلا ولا تملكين خيارا في الأمر؟؟ يكون شعورنا أحيانا بأنا لا نملك الخيار هو السبب الأقوى للرفض والتمرد بعيدا عن معطيات الواقع، فكري بعمق مرة أخرى، لعلك تكتشفين أنك مدركة لما تحققين من زواجك منه دون أن يكون هذا اضطرارا!!
عزيزتي هي الحياة كذلك لا نأخذ شيء بلا مقابل فلا بد أن نعطي كي نأخذ، ولا أحد كامل ولا نحنا كذلك.
إذا كنت حقا لا تملكين قرارا في أمر هذا الزواج ركزي على إيجابيات هذا الرجل فلا بد أن لديه بعض الايجابيات كإنسان بعيدا عن قدراته المادية وفكري في هذه الايجابيات. إن عجزت عن إيجادها أو الاقتناع بها أرجوك لا تكملي المشوار فتظلميه أولا وتظلمي نفسك ثانيا. ما ذنبه وهو المقدم على الزواج بك وتحمل مسؤولياته أن يحصل على عروس رافضة؟.
حرام!! هل حاولت معرفة رأيه أو رغبته في التغيير؟ ولا تراهني على أنه سيتغير وتجدين نفسك مضطرة للعيش معه بهذه الحالة. وقد لا يكون مدركا لما لا يعجبك فيه وحريص على رضاك فيغير من نفسه بعض الشيء ولكن لا تعتمدي على هذا. وبالرفاء والبنين!!