قصتي مع الوسواس المزمن، والاكتئاب!!
العادة السرية
السلام عليكم، أنا لي قصة.. أنا كنت رياضي ألعب مصارعة حرة في المنتخب وكنت شخص اجتماعي. لكن منذ الصغر لم أتعرف أبدا على بنات كنت شخص خجول جدا. بدأت أكبر في السن ولم أرتبط ولا مرة في حياتي بفتاة مع العلم كنت أحب الجنس اللطيف كثيرا.
بدأت الأوضاع تتغير في معي 2013 أصبحت فجأة تأتيني أفكار جنسية بشكل قهري على عائلتي وأنا كنت أنزعج من هذا الأمر كثيرا إلى درجة أشعر بضيق في صدري وحزن كبيرا.. في 2017 ابتعدت عن الرياضة وأصبحت شخصا منعزلا عن المجتمع لا أفكر إلا في التخلص من هذه الأفكار، ولكن لم أستطع التخلص من هذه الأفكار وكنت خائفا جدا من أن أخبر عائلتي كي لا يفهموني بطريقة خاطئة. مع العلم كنت مدمنا على مشاهدة الإباحية وأول مرة قمت بالعادة السرية ارتحت راحة عظيمة.
فلما أصبح الأمر أصعب أصبحت تأتيني أفكار جنسية على بنات إخوتي وكنت أخاف أن أفعل لهن شيء مؤذي، أتذكر مرة وضعت ابنة أختي عندما كان عمرها عام على فخذي الأيسر لكي نأخذ صورة في تلك اللحظة أتتني أفكار جنسية مع أحاسيس جسدية فشعرت بحزن كبيرا وخرجت من المنزل كالمجنون لا أعرف ماذا أفعل قلقت كثيرا بسبب تلك الأحاسيس الجسدية لم أعد أنام في الليل دائما ما تأتيني وسواس تقول لي إنك فعلت شيء مؤذي لابنة أختك ومن كثرة الوسواس صدقتها.
لكن في النهاية لم أعد أستطيع تحمل الأمر أخبرت عائلتي بكل شيء وذهبت إلى طبيب نفساني وأخبرته بكل شيء قال لي تلك الأحاسيس الجسدية التي شعرت بها عندما حملت ابنة أختك ليست حقيقية إنما سببها القلق والخوف وتم تشخيصي بمرض الوسواس القهري الجنسي أعطاني دواء تحسنت قليلا. فما عادت الأفكار كما كانت عليه من قبل.
تصور يا دكتور عندما أمارس العادة السرية وأنا أشاهد فى الإباحية تأتيني أفكار جنسية على شكل صور من أفراد عائلتي بشكل قهري وأنا أكره هذا الأمر كثيرا وأشمئزُّ منها ولا أعرف كيف أتخلص منها أصبحت حياتي جحيما.
18/12/2023

رد المستشار
الابن المتصفح "محمد علي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
فعلا حالتك هي وسواس قهري ذي محتوى جنسي يتعلق بالمحارم، وسيفيدك العلاج العقَّاري إلى حد كبير لكنك مع الأسف تبدو عاجزا عن القراءة الصحيحة للموقف! رغم أنك تكاد تكمل العقد الثالث من عمرك.
بداية ربطت لنا معاناتك بالعادة السرية واخترتها عنوانا للإفادة ... في حين أنك تتكلم عن متابعتك للمواقع الإباحية وما تعرضه من أفلام جنسية دون أن تشعر أو حتى تشك أن لها دورا في معاناتك بينما الواقع أنها السبب الأصلي للمشكلة.
ما يحدث لمعاقري الأفلام الإباحية شرحناه من قبل في مقالة: إدمان الجنس: الاعتمادية على المواد الجنسية الإباحية ... ويسهل جدا في مرحلة التحصين أو إزالة التحسس Desensitization (أي التغيرات التي تطرأ على رد فعل المدمن لما يشاهده فما كان يُعتبرُ في أول الأمر صادما أو منفرا أو مزعجا أو مرفوضا أو محرما يصبح بالتدريج مقبولا وعاديا جدا!) وربما في هذه المرحلة يبدأ وسواس التحرش بالمحارم الذي تعاني منه عند ذوي القابلية للوسوسة، ليس لأنهم يريدون ذلك لكن لخوفهم الوسواسي من المرحلة التالية وهي مرحلة التفعيل الجنسي Acting out (يعني زيادة الميل مع الوقت إلى تجريب ما شاهده في حياته الواقعية فيتورط في سلوكيات مثل الاستعراء Exhibitionism أو التلصص Voyeurism أو الجنس الجماعي Group Sex أو ممارسة الجنس مع الأطفال أو أحد أفراد الأسرة أو الاغتصاب أو العنف مع الشريك الجنسي.. إلخ)... ففي حين يحتاج مدمن الإباحية -غير الموسوس- للوصول إلى مرحلة التفعيل ليبدأ في الشعور بالذنب، نجد الموسوس أو ذي الميل الوسواسي يستبق الأحداث منذ مرحلة إزالة التحسس وشعوره بأنه أصبح يستمتع بما لم يكن يقبل التفكير فيه!
اقرأ على مجانين:
الوساوس الجنسية: وسواس زنا المحارم القهري
اشتهاء المحارم: الشهوة طبيعية والوسوسة مرضية!
وسواس جنسي المحارم: ذنب وتعمق و.ذ.ت.ق
خيالات إباحية لمحارمي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.