و.ذ.ت.ق: وسواس الذنب التعمق القهري! م
كيف أخرسها
أعتذر لإرسال استشارتين في آن واحد، في أي حركة أو أي فكرة تأتي هي وتعقب على كل شيء في رأسي ولا أعرف كيف أخرسها، أي أني مع كل حركة تقريبًا أو فكرة أسمع صوتًا بداخلي يعقب على ما أفعل ينهرني ويوبخني ويحرقني وأعصابي، ويزداد ويزداد حتى أصبح في حالة شلل تام - مجازًا طبعًا - ثم أتعافى تدريجيًا فيعود تدريجيًا وهكذا هي الدورة،
وأنا الآن في حالة الشلل التام ولا أستطيع أن أخرج منها،
ولا أعرف ما الذي يمكنني فعله!!!
26/12/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة ".." أو "مروة" كما اخترت في أولى استشاراتك لمجانين، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذه الاستشارة أكثر غموضا من سابقتها يا ابنتي، وإن أشارت إلى معاناة شديدة مع صوت تسمعينه داخلك وهذا عرض يحتاج توضيحا أكثر كما ستفهمين من الإحالات، فضلا عن أنك لم توضحي لنا من هي تلك التي تريدين إخراسها (تأتي هي وتعقب على كل شيء في رأسي ولا أعرف كيف أخرسها)، هل تقصدين الوسواس؟ أم نفسك؟ أم؟؟!!!!
وصراحة حيرتنا كثيرا يا ".." أو "مروة" فمرة بحالة الغياب الانفصالي أو ما أسميته أنت بالـ "lucidity" ومرة حالة الشلل التام -مجازا طبعا- يعني تقصدين أنه شلل معرفي ... ثم في خلال شهرين أو أقل وصلتنا منك استشارة مليئة بالوسوسة والاكتئاب ثم أخرى بالاكتئاب والوسوسة التعمقية، ثم هذه الأخيرة التي تكاد تلامس الذهان... والمفترض أن كل ما ورد في إفاداتك الثلاث من أعراض مستمرٌ ما يزال، وحضرتك طالبة طب بشري لك الحق في العلاج على نفقة الجامعة وقد عملت طبيبا نفسانيا في التأمين الصحي على الطلاب في جامعتي، وأذكر جيدا كيف كان من مرتادي العيادة من يطالب بحقه في السرية فيحصل عليه ولا يستطيع أحد حرمانه منه وأنت بسم الله ما شاء الله حلوة اللسان، إذن لا يمكن أن أوافقك على حكاية المنصة التي تقدم العلاج النفسي مع التواصل بالكتابة؟ ... إلا إن كنت مبالغة في كل ما وصفته لنا وتواصلين مذاكرتك وحضور محاضراتك وفقط أردت الفضفضة على مجانين.