خروج المذي
السلام عليكم ، قبل أسبوع كنت طبيعيا لا أشكو من شيء كان يخرج مني المذي وقت الشهوة في الحقيقة ربما كان يخرج في غير وقت الشهوة لا أدري لأني لم أكن أبحث، أما الآن أصبحت أفتش ذكري وأنا متيقن أني أجد سائلا يخرج من الذكر لكن لا أعلم هل هو مذي أم ودي أم بول
وقرأت في الفتاوى أنه هنالك صاحب سلس دائم ومؤقت وصاحب السلس الدائم يتوضأ بعد دخول الوقت ويصلي والمؤقت ينتظر خروج الماده ثم يستنجي ويتوضأ
المشكله أني لم أعرف هل أنا صاحب سلس دائم أم مؤقت كيف أحدد هذا الشيء؟
فتشت أمس ووجدت أن الماده تخرج مني بعد 10 دقائق من البول ثم تنقطع فتره أقل من 10 دقائق ثم تعود مرة أخرى مدة 10 دقائق تم تنقطع، لكن لم أعرف الوقت بالضبط هل أستمر بالمراقبة أم ماذا أفعل؟؟ والله أني خايف من عدم قبول الصلاة وأني مشتت لا أعرف كيف أتصرف!!
26/12/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
يجب أن تتوقف تماما عن التفتيش والمراقبة والتفتيش والتطهير..... إلخ لأن هذا يورث الوسواس إن لم يكن منه، وهو عين التعمق المذموم.
تقول لنا (قبل أسبوع كنت طبيعيا لا أشكو من شيء كان يخرج مني المذي وقت الشهوة) وهذا هو الحال الطبيعي الذي يجب أن تعود إليه، فكنت تعرف أن الشهوة -غير الخاطفة-وبالأحرى المتعمدة أو المستحبة يصاحبها خروج لقطرات مذي تختلف كثيرا في عددها بين مرة ومرة وحسب طول مدة الخمول الجنسي قبلها، ولا يطلب منك أن تنتبه لها إلا حينما تنوي الوضوء عندها تستنجي بشكل طبيعي فإن وجدت أثرا في بعض ثوبك فاغسل الموضع بالماء (لاحظ أنه لا لون له يعني مثله مثل الماء)، وتوضأ واذهب للعبادة.أما مسألة أنك قاعد عند فتحة المبال تنتظر وتراقب وتحسب الوقت وربما تضغط أو تهز استدعاء للقطرات فليس هذا إلا سلوك موسوس مريض، وأما حكم السائل اليقيني المشار إليه هنا (متيقن أني أجد سائلا يخرج من الذكر لكن لا أعلم هل هو مذي أم ودي أم بول) فهو السائل الناجم عن سلوكك القهري إضافة إلى خوفك واستنفارك لنفسك تحاشيا لنجاسة المذي المحتمل. هذا يتسبب في زيادة السائل الذي قد يكون مذيا (دون شهوة) وربما شيء من المخاط الطلائي المبطن لفتحة المبال... لكنه شرعا ليس إلا نتاج الوسوسة ويصبح حكمه حكم الوسواس.
ما تحتاج إليه أنت هو أن تهمل هذا الموضوع بالكلية، تستنجي وتتوضأ وتصلي ولا تفكر في أمر المذي لأنك غير مكلف لا بتحاشيه ولا التنظف منه، وإذا كانت المعاناة فعلا مجرد أسبوع فربما تنتهي كل المشكلة (أقول هذا ولا يفوتني الاعتذار عن تأخرنا في الرد عليك لأكثر من شهرين)، نفذ ما نصحناك وتابعنا.
اقرأ على مجانين:
وسواس النجاسة: لوثت بالمذي بيتا كان طاهرا
وسواس النجاسة: 8 سنوات من المذي المتساقط!
وسواس النجاسة: المذي والجفاف وإن جازَ فلماذا؟
وسواس النجاسة: الوسوسة تسقط التكليف!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.