سنية إزالة النجاسة الموسيقى بما فيها المذي
أنا أعاني من وسواس الطهارة منذ سنوات وأحاول التخطي والصد لهذه الأفكار ولكن سرعان ما أعود إلى سابق عهدي، أنا أعاني من وساوس كثيرة جدا منها وسواس نزول المذي أو بالأحرى وسواس الخوف من نزوله فينتج عن ذلك التفكير في كل ما يمكن أن ينزله غصبا أصبحت أتصرف كالمجانين لدفع هذه الأفكار عن نفسي (كما أنني كل شيء عندما أقول كل شيء فأنا أعنيها فعلا، كل شيء يشعرني أن المذي سينزل حديث عادي لا يمت لشهوة بصلة لقطة عادية فكرة عادية أغنية عادية جدا، والغريب عندما أسمح لنفسي أن أفكر في أي شيء وكل شيء بإرادتي انتبهت أنني أستطيع أن أشتت انتباهي عن الأفكار غير اللائقة بسهولة والتركيز في شيء آخر هذا الذي من المستحيل أن أستطيع فعله عندما أخاف من نزول المذي وهذا أرهقني جدا)
كما أنني اليوم فكرت في شيء عمدا تسبب في نزول المذي علما أنني في فترة الدورة الشهرية وهذا سبب لي خوفا من أن يخرج المذي من ملابسي الداخلية إلى خارج ملابسي الخارجية حتى، وقد كانت يدي مبللة على ما أظن (بصراحة حتى كونها مبللة أم لا لست متأكدة منه من سيطرة الوسواس) ووضعتها في جيب بيجامتي وهو قريب من المنطقة التناسلية طبعا فوق الثياب وشعرت أن المذي خرج من الفوطة ولامس الجلد والملابس الداخلية، والبلل الذي بيدي وصل إلى النجاسة فانتقلت إلى الثياب وإلى يدي التي بالضرورة تنجست هي وكل ما لمسته، هل يا ترى حتى لو كان المذي انتقل فعلا هل يحق لي الأخذ بسنية إزالة النجاسة رغم ذلك؟ أرجوكم أجيبوني على مبدأ أن المذي فعلا انتقل وليس مجرد وسوسة؟
أجيبوني بأقرب وقت أرجوكم
أنا أعاني حاليا لا أستطيع فعل شيء أبدا فقط جالسة منذ الصباح أبحث في الموضوع.
14/1/2024
وكررت الإرسال مرة أخرى لتقول:
موضوع مشكلتي هو وسواس أو الخوف من خروج المذي ووسواس انتقال النجاسة
السلام عليكم، أنا بنت اسمي "نور الهدى" من الجزائر، أنا مشكلتي هي الوسواس في الطهارة في الوضوء في الصلاة في كل حاجة تخص العبادات بالإضافة أني عندي وسواس أو خوف من نزول المذي يعني بقيت بخاف من كل حاجة حرفيا وبحس أن كل شيء حتى لو كان مالوش أي صلة بالشهوة حينزل المذي والخوف ده بيخلي الأفكار المش كويسة تيجي على بالي غصب عني حرفيا لأني خائفة منها تجيء، وقريت من قريب استشارة هنا في الموقع ربطتها بمشكلتي ومفاد ما استنتجته أني أتصرف كأن عادي ينزل المذي عادي كل اللي علي لو نزل أني أرش عليه شوية مايه وأستنجى وتكمل حياتي مافيهاش حاجة وبكده أحارب خوفي من نزول. لأن خوفي هو لي بيخليه ينزل غصب عني
المهم اتكلمت كتير مشكلتي حاليا في وسوسة في انتقال النجاسة والطهارة، قرأت عن سنية إزالة النجاسة عند المالكية فقررت أخذ بالقول ده عشان أرتاح، بس المشكلة أني احترت هل المذي اللي نزل بعد ما فكرت عمد في أشياء تنزله (بعد إذن حضراتكم ركزوا فإنه نزل المذي عن تفكير عمدي مش غصب عني) كمان يدخل تحت البند ده؟ هل عادي لو تغاضيت عن المذي ده حتى لو كان انتقل فعلا مش وسوسة ولا حاجة؟ لأني نزل مني مذي عن تفكير عمدي النهاردة (مع العلم أني في فترة الدورة الشهرية) وكانت إيدي مبللة ودخلتها في جيب البيجامة لي قريب من المنطقة التناسلية فحسيت إن المذي خرج من الفوطة لأني وطيت أجيب حاجة من الأرض ولامس الجلد وبتالي حتى الملابس الداخلية، والبلل اللي في إيدي وصل لموضع النجاسة، يعني المذي انتقل إلى ثيابي الخارجية وإيدي حتى وكل لي لمسته بإيدي أصبح نجس على كده
هل يحق لي الأخذ بسنية إزالة النجاسة في الحالة دي؟
وشكرا لكم
14/1/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "نور" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك صفحة الاستشارات بالموقع.
تأخرنا كثيرا في الرد عليك بسبب تغيير المستشار بعد فترة من تأخر الرد فسامحينا، حقيقة مشكلتك الأكبر حاليا ليست نزول المذي وإنما ما دفعك إليه خوفك من نزوله -أي من كل شهوة وأي شهوة-وهو المراقبة المستمرة لنفسك، هذه المراقبة تشمل محاولات قمع للأفكار ذات الصلة بالشهوة، ومحاولة قمع الأفكار تُفَعِّل ما يسمى بعملية العقل الساخرة فتكون النتيجة زيادة ورود أفكار جنسية أي عكس المطلوب، وخروجك من وضعية المراقبة يحتاج إلى عمل معرفي وسلوكي للتدرب على الاسترخاء والتصرف بشكل طبيعي مع نفسك، ويا سلام عليك وأنت تقولين (أتصرف كأن عادي ينزل المذي عادي كل اللي علي لو نزل أني أرش عليه شوية مايه وأستنجى وتكمل حياتي) وحتى تقولي (لأن خوفي هو لي بيخليه ينزل غصب عني) هذه هي الحقيقة وذاك هو الحل فلم لا تتبعين؟
وقبل أن أنسى دعيني أسألك عن قولك (الموسيقى بما فيها المذي) فرغم ورود موسيقى في عنوان الاستشارة لم نجد أي إشارة لها عدا في العنوان؟؟ واضح أنك نسيت شيئا يتعلق بالموسيقى، ولعل أخمن أنك كنت ستضيفين الموسيقى إلى قائمة ما يسبب لك الإمذاء لكنك نسيت؟ فهل تخميني صحيح؟
وسواس نزول المذي أو بالأحرى وسواس الخوف من نزوله، هو واحد من أشهر أنواع وساوس وقهور العبادات، وسأضع لك ارتباطات لوسواس المذي في بنات حواء، ستفيدك قراءتها إن شاء الله، ولا تخافي من القراءة ومن تتبع الارتباطات الداخلية فقراءة وساوس الآخرين تفيدك علاجيا أكثر مما تضرك.
اقرئي على مجانين:
وسواس المذي: افرحي بدلا من الخوف!
وسواس المذي وسواس الإعادة!
وسواس المذي: من المبطلات ومن وساوس التهيؤ!
وساوس البنات بين المذي والمني والإفرازات!
وساوس البنات: الشهوة، والمذي، والمني، والإفرازات!
وسواس النجاسة: الشهوة والإفرازات والطهارة والنجاسة
وسواس الطهارة: النساء وجحيم الإفرازات!
وسواس الإثارة الجنسية والإفرازات المهبلية
وسواس النجاسة: تطاير البول والإفرازات!
وأعود إلى نص الإفادة حيث تقولين (خوفا من أن يخرج المذي من ملابسي الداخلية إلى خارج ملابسي الخارجية حتى، وقد كانت يدي مبللة على ما أظن (بصراحة حتى كونها مبللة أم لا لست متأكدة منه من سيطرة الوسواس) ووضعتها في جيب بيجامتي وهو قريب من المنطقة التناسلية طبعا فوق الثياب وشعرت أن المذي خرج من الفوطة ولامس الجلد والملابس الداخلية، والبلل الذي بيدي وصل إلى النجاسة فانتقلت إلى الثياب وإلى يدي التي بالضرورة تنجست هي وكل ما لمسته، هل يا ترى حتى لو كان المذي انتقل فعلا هل يحق لي الأخذ بسنية إزالة النجاسة رغم ذلك؟) الرد على هذا أن السنية شرعت لمن هم أفضل منك حالا سواء من الأصحاء أو الموسوسين لكن مثل ذلك الحال الذي تعيشينه وهذا الشكل السحري الخرافي من التفكير بانتقال النجاسة وانتشارها يدل على اضطراب في وظيفة العقل على الأقل في موضوع النجاسة وذنب عدم التطهر، وهذا يسقط عنك التكليف، فأنت لا تنجسين ولا تتنجسين لست مكلفة في هذا الأمر حتى تبرئي من وسواسك.
وأخيرا تسألين هل يحق لي الأخذ بالسنية؟ والرد بل يجب عليك الأخذ بسنية إزالة النجاسة أي فقط نظفي نفسك كما يفعل الناس بعد التبول أو التبرز ولا يشغلنك موضوع النجاسة، وواقعيا رختك أوسع من السنية فأنت غير مكلفة بتحري وإزالة النجاسة حتى تبرئي من اضطرابك، لكن أهم ما يجب عليك الآن هو الحصول على التشخيص الكامل لحالتك ووضع خطة العلاج المناسبة وهذا يستلزم مقابلة مع طبيب ومعالج نفساني ولا يمكن إنجازه عبر المواقع الإليكترونية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.