انتقال النجاسات والوسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا عندي مشكلة في انتقال النجاسات أنا شخص موسوس لي ٥ سنوات من أول ثانوي لين أول جامعة بدأت مشكلتي في وسواس خروج الريح عند الوضوء وخف الحمد لله وبعدين انتقل إلى خروج البول أثناء الصلاة والحمد لله تعافيت منه ثم ارتداد ماء الأفرنجي أو المرحاض أثناء التغوط أكرمكم الله وهذا ليس وسواس وأني متأكد منه ١٠٠٪ أنه نجس وأنه يلمس بدني ولم أجد أي علاج عن الموضوع وأجلس في الحمام حوالي ساعة لكي أطهر بدني وقد يصل إلى أن أغسل كل بدني بالماء وأغسل الأفرنجي وأتسبح ومن قبل كنت لا أهتم للموضوع أغسل فرجي وأخرج من الحمام فما الحل؟؟
ومن ثم انتقل إلى وسواس الوضوء والتطويل فيها أجد صعوبة في غسل أرجلي ومن ثم بدأ وسواس انتقال النجاسة وقرأت كل الأحاديث والفتاوي عن الموضوع ولم أجد أي يسر مثل انتقال المذي والبول من اللبس الداخلي إلى اللبس الخارجي مع العلم أن كلهم فيهم رطوبة لأني كنت أستنجي وتبللت ملابسي وبعد ذلك خرج مني مذي وأنا أمشي وذهبت أتحقق ذلك ولمست يدي المذي وبعدها لمست ملابسي الخارجية مع العلم أن ملابسي كانت رطبة. وأنا ذاهب للحمام لتطهيرها، ملابسي الرطبة لمست الباب والجدران والطاولات فما الحل؟؟ أعجز أن أطهر كل هذا أريد أن حياتي قبل الثانوية تعود مثل ما كنت في أمور الدين.
بدأت كل هذه الوساوس عندما بحثت عن الفتاوي وليتني لم أبحث والله. كرهتني بالحياة أستغفر الله لم أكن أهتم في موضوع البول أو النجاسة كنت أحسب أنه قذارة تغسل مثل أي قذارة ثانية ولم أهتم في غسله أو في انتقالها لم أعرف أنها تنتقل ويوم عرفت بدأت أدقق في الموضوع وأجلس في الحمام ساعات طويلة وأغسل كل شيء شككت في انتقال النجاسة إليه
تعبت نفسياً أجد صعوبة في تحديد مكان النجاسات الغير مرئية مثل بعدما ألمس أثر بول رطب وألمس الجدار لا يوجد أثر لها ولا ريح أو المذي مع العلم أنه شفاف لا يرى إذا جف فما الحل؟؟
أريد العلاج ولا أستطيع أن أزور طبيب
شكراً
18/1/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "Mohammad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يعني بدأنا بوسواس نقض الوضوء بالريح و/أو النقطة والشك والتكرار، ثم وسواس النجاسة المرتدة من المرحاض والغسل والشك والتكرار، ثم التطويل في الوضوء والخوف من نجاسة المذي ومن انتقال وانتشار النجاسة عافاكم الله يا ولدي.
وفيما يخص الماء المرتد من المرحاض وتصفه بقولك (هذا ليس وسواس وأني متأكد منه ١٠٠٪ أنه نجس وأنه يلمس بدني ولم أجد أي علاج) كيف تتأكد 100% أنه نجس؟ هل رأيته تغير؟ ... النصيحة هي تجاهل هذا الأمر واتباع النصائح الواردة في الاستشارات التالية:
وسواس الماء المرتد من المرحاض والانتشار السحري للنجاسة
وسواس الماء المرتد من المرحاض!
وسواس الماء المرتد! وماذا في الجعبة بعد؟
النجاسة: العرق، والماء المرتد من المرحاض والم.ا.س.ا
وأما قولك (انتقال المذي والبول من اللبس الداخلي إلى اللبس الخارجي مع العلم أن كلهم فيهم رطوبة لأني كنت أستنجي وتبللت ملابسي وبعد ذلك خرج مني مذي وأنا أمشي، وذهبت أتحقق ذلك ولمست يدي المذي وبعدها لمست ملابسي الخارجية مع العلم أن ملابسي كانت رطبة. وأنا ذاهب للحمام لتطهيرها، ملابسي الرطبة لمست الباب والجدران والطاولات فما الحل؟؟) فهو نموذج واضح للتفكير الخرافي والانتقال ومن ثم الانتشار السحري للنجاسة! وحالك مع الوسواس كحال من كلما خاف حفرة وقع في بئر سحيق، يعني بدأنا باللبس الداخلي فاللبس الخارجي ثم التفتيش للتحقق فالوقوع في فخ انتقال/انتشار النجاسة للباب والجدران والطاولات! فإذا كنت تسأل عن الحل فالحل هو أن تتجاهل كل هذا وتطلب العلاج.
وتقول (أعجز أن أطهر كل هذا) وليس مطلوبا منك أن تطهر شيئا من كل هذا لأنك ببساطة غير مكلف فالوسوسة تسقط التكليف، وإن صدقت في رغبتك (أريد أن حياتي قبل الثانوية تعود مثل ما كنت في أمور الدين) فلا مناص من اللجوء إلى العلاج من طبيب ومعالج نفساني للحصول على التشخيص الكامل ووضع خطة العلاج، ولا يمكن أن تحل مشكلتك من خلال تواصل نصي لا متزامن مع موقع إليكتروني.
اقرأ على مجانين:
وسواس انتشار النجاسة-سؤال دقيق جدا
وسواس قهري انتشار النجاسة: بلا علامة! م
وسواس انتشار النجاسة: لا إثم في التجاهل!
انتشار النجاسة وسنية إزالتها للموسوس!
وسواس النجاسة الجاف والمبتل وانتشار ما ابتل !!
دوامة انتشار النجاسة: فخ التفكير السحري!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.