وسواس الكفرية: سب الدهر والتعمد والنية! م
استشارة طارئة جدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم حصل لي موقف بما أننا يوم الجمعة فقلت لعائلتي "اللهم صل على محمد" ولكن عند ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم محمد قلتها بطريقة استهزائية وكأنني مددت الاسم محماااد هكذا وكنت متعمد للأسف ولكن الذي أذكره مبدئيا أنني عند ذكري الصلاة على النبي لم يكن نيتي استهزاء ولكن لا أعلم ماذا حصل عند ذكر اسم محمد أحسست أني استهزأت وتعمدتها وأنا كما تعلمون موسوس بموضوع الكفرية وقرأت بالنت أن من استهزأ بالرسول فإنه يكفر ويرتد مباشرة وأنا والله لا أريد العودة لوسواس الدخول والخروج في الملة لأنني عانيت منه قبل 4 أشهر وبفضل الله ثم بفضل نصائحكم تجاوزت
ولكن هل ما قلته بالأعلى يستوجب مني أي شيء؟
سواء تجديد إسلام أم نطق شهادتين أم غسل للإسلام؟
19/1/2024

رد المستشار
الأخ المتابع الفاضل "أبو محمد" أو "عبد العزيز" وكلاهما أبو محمد، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا ما فعلته لا يستوجب منك أي شيء لا هو ولا غيره مما يشبهه، أي اتهام لك بما يسيئ لدينك عليك أن تعتبره وسواسا لأنك مريض بوسواس الكفرية ولا يوجد شيء يعد استهزاء بالدين أو كفرا أو شركا أو ردة وهذا أمر مستمر لأنك لا تكليف عليك، وقد قدمنا لك ما يلزم من ارتباطات لو أحسنت قرائتها لما كررت التساؤل.
وأختم بما ختمت به في رد سابق فاقول: (ما ذكرناه لك وأحلناك إليه لتقرأه سيفيدك إن شاء الله جدا... لكنه غير كاف لعلاج حالتك التي ما تزال بحاجة إلى تشخيص كامل ثم برنامج علاجي تتفق عليه مع الطببيب و/أو المعالج النفساني)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.