وسواس قهري عنيف
السلام عليكم، أنا جربت نوع من أنواع تأملات اليوغا، ثم حصلت لي كارثة بكل ما تعنيه الكلمة، والآن أنا في حالة انهيار كامل لا أستطيع ذكر الله عز وجل نهائياً
عندما أستشعر مراقبة ربي تذهب نيتي أن الذي يراقبني هو شخص ما أنه هو الذي يراقبني وأنه هو الله
وتظهر صورة الشخص هذا في دماغي
حتى بدون ذكر الله.. يظهر لي شخص في دماغي مع الشعور أن هذا الشخص هو الله وأشعر أن هناك من يدفعني للشعور بالرضا عن هذا الشيء
وعندما أحاول ذكر الله ينتهي بي المطاف أن أعظم شخص آخر أو شيء أخر
الصلاة لا أستطيع تأديتها بسبب أني أعظم غير الله وزائد إذا فكرت في شخص. تتحول النيه أني أصلي للشخص يلي أنا قاعد أفكر فيه
وعندما أسمع لمجرد السماع كلمة الله يأتي في بالي صورة لشخص أنه هو الله وشعور دافع بالرضا عن هذا الشرك...
أنا في حالة يرثى ولا أستطيع الذهاب لطبيب نفساني بسبب الظروف..
أرجو منكم مساعدتي
23/1/2024

رد المستشار
عليك أن تدرك أن الهواجس أو الأفكار التي في رأسك لا أساس لها في الواقع إلا من خلال أفكارك.. هذه الخواطر والصور الحسية، صارت بمثابة وسواس خبيث لا تستطع التتحرر منه.. لا لوم عليك .. فطبيعة الوساوس الذي تشكوه غير مرغوبة إطلاقا به، فهي بالتالي وسوسة لا ترضى عنها ولا تريد فعلها مطلقًا بل ترفضها وتقاومها وتحاول وقفها. وعندما تريد التخفيف من شعورك بالقلق والإحساس بالذنب من هذه الوساوس.
لربما تحاول أسلوب المقاومة أو التجنب والهروب من هذه الأفكار الوسواسية، وللأسف فإن هذه المحاولات تبوء بالفشل.. عادة هذه الوساوس تقوى وتكبر وتصبح أشد وأقوى.. ولكن تستطيع أن تواجهها إذا أدركت بأنها أفكار سخيفة وتافهة حتى وإن كان محتواها خبيثا.. لكن الأمر يتطلب منك أن تذهب إلى طبيب نفساني.. مهما كانت الظروف، لا تهمل الأمر.
اقرأ على مجانين:
تتفيه الفكرة الوسواسية
الوسواس القهري معنى التجاهل
وسواس الكفرية: ما حكم التجاهل؟ واجب!
ط.ب.ح.د الموسوس والتفتيش في الدواخل
التفتيش في الدواخل: آفة الموسوس!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!