لا أمارس الجنس المهبلي هل أنا طبيعي
السلام عليكم، أنا شاب في 33 من عمري مارست العادة السرية من سن 13 سنة يعني عندي 20 سنة إدمان، طوال هذه المدة لم أمارس الجنس المهبلي ولا مرة واحدة في حياتي لأنه لم يكن يثيرني جدا وكذلك لخوفي من الأمراض المنقولة جنسيا. مارست الجنس السطحي في مرات عديدة وكذلك الجنس الفموي وكنت أجد لذتي ونشوتي فيه، لكن مع تقدمي في السن بدأ بعض أصدقائي يتزوجون وكذلك أخي الأكبر تزوج مؤخرا، مما جعلني أطرح سؤالا على نفسي: لماذا لم أمارس الجنس المهبلي حتى الٱن؟ لماذا لا رغبة لي بالزواج حتى الآن؟ هل أعاني من مشكل جنسية؟؟ هل عدم رغبتي بممارسة الجنس المهبلي راجعة بالأساس لتعودي على العادة السرية والجنس الفموي؟ حاليا أنا متوقف عن العادة السرية لمدة شهر ونصف وأعاني من انعدام الرغبة الجنسية والانتصاب وكذلك أعاني من الاكتئاب والأرق.
ذهبت لطبيب نفساني وشرحت له حالتي واستغربت من ردة فعله وأجوبته، حيث قال لي بأن العادة السرية ليست مضرة وبأن علي ممارستها مرتين في الأسبوع لأنها تنفس عن الجسد، وكذلك أخبرني بضرورة ممارسة الجنس المهبلي لأنه شخص حالتي كحالة غريبة ونادرة. هل أنا غير طبيعي لأنني بلغت 33 سنة ولم أمارس الجنس المهبلي في حياتي؟
علما أنني في الحالة الطبيعية يحصل عندي انتصاب قوي بمجرد مكالمة هاتفية مع فتاة
هل يتوجب علي زيارة طبيب نفساني متخصص في الجنس والعلاقات الزوجية؟
23/1/2024

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
حالتك ليست غريبة ونادرة وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى استشارة طبيب نفساني أو معالج نفساني. كذلك فإن تصريح الطبيب النفساني حول العادة السرية ليس بغير الصحيح ولا علاقة بين ممارسة العادة السرية وعدم رغبتك بممارسة الجنس المهبلي. لا يوجد اضطراب نفساني يصيب الذكور اسمه رهاب الجنس المهبلي.
لكن ممارسة الجنس المهبلي هي امتداد للنضج العاطفي للإنسان ومروره بمراحل الانجذاب نحو الجنس الآخر والشعور بعاطفة الحب والتواصل العاطفي بين الرجل والمرأة. هذه المراحل لا وجود لها في استشارتك وتتحدث فقط عن رغبة جنسية غريزية يتم تلبيتها عن طريق ممارسة العادة السرية والجنس السطحي بدون حديثك عن أية علاقة عاطفية. في نفس الوقت تتحدث عن خوفك من الأمراض المنقولة جنسياً وهذا يعكس ضعف بنيانك النفساني وميلك إلى القلق.
ما يجب أن تتنبه إليه هو مراجعة ظروفك البيئية ومواجهة التحديات التي تواجهك في واقع الحياة. لا تزال عاطلاً عن العمل رغم أنك خريج جامعي ودخلت العقد الرابع من العمر. لا تتوقف عن ممارسة هوايتك ولكن أيضاً عليك بالتواصل اجتماعياً مع الجنس الآخر فكرياً وعاطفيا والتفكير بالمرأة كشريك حياة في المستقبل بدلاً من التفكير بها جنسياً فقط. متى ما عثرت على من تحب سيتم نضوج حياتك الجنسية وتتجاوز نقطة الضعف في كيانك النفساني وميلك إلى القلق.
وفقك الله.