السلام عليكم
ود أن أشكر الدكتور أبو الهندي، أبدأ قصتي لما ذهبت إلى الحمام وذهبت إلى الطياب الذي حك ظهري ووضع لي الصابون مع مساج ونزع قميصي فبعدها بأيام بدأت تأتيني أنه اغتصبني لأنه عند نزع قميصي وقام بالمساج كان على ظهري
علما أنه كان لدي وساوس الاغتصاب وبعدها بأيام وجدت دماء علما أنه لدي بواسير فهل تم اغتصابي وهل قشعريرة الدبر بسبب ذلك أم هو وسواس؟
علما أنه لدي وسواس وهل الاعتداء يسبب الشذوذ؟
أرجو الرد وشكرا
24/1/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
إفادتك رغم قصرها تشير بوضوح إلى وجود اضطراب نفساني قد يكون وسواسا في صورة و.ش.ت.ق أو يكون اضطرابا أشمل، المشكلة الحقيقية هي ذلك الاضطراب الذي يحتاج إلى تشخيص وعلاج، وأما الاغتصاب والاعتداء، فلا يوجد اغتصاب ولا اعتداء، فقط يوجد مرض نفساني.
أما هل الاعتداء يسبب الشذوذ؟ فالرد عليه يحتاج لمعرفة نوع الاعتداء ومدته وظروف حدوثه وكثير من المعلومات لكن بشكل عام بينما يتعرض كثيرون من الذكور والإناث إلى تحرش جنسي ما بدرجات مختلفة فإن من يأخذهم ذلك إلى الشذوذ أقلية بلا جدال.
تواصل مع طبيب نفساني فمشكلتك لا يمكن أن تحل بالتواصل مع المواقع الإليكترونية،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.