السلام عليكم
جزاكم الله كل خير
أنا رجل في السادسة والأربعين من العمر متزوج وأب لأطفال، زوجتي امرأة مؤمنة وفية ومخلصة وهي ابنة عمي ولم أتزوجها إلا ترضية لوالي أعاني منذ مدة من مشكلة تؤرقني وهي أني لا أجد المتعة في زوجتي وأشعر برغبة دائمة وتفكير مستمر في النساء، وأنا إنسان نظيف لم أقترف فاحشة في حياتي والحمد لله وحده، فكرت في الزواج بثانية وناقشت الأمر مع زوجتي وطبعًا ثارت ورفضت بشدة وأنا يعز على مخالفتها، فأنا الآن في حيرة.
رجاء هل أجد عندكم نصيحة
أو رأيًا يعينني على التخلص من همومي؟
7/2/2024

رد المستشار
الأخ الكريم "محمد" أهلاً ومرحبًا بك
مشكلتك مشكلة عامة وواسعة الانتشار وسببها الظاهر هو الملل والرغبة في التجديد وحب المغامرة عند الكثير من الرجال وبعض النساء، بالإضافة لانشغال الزوجة بمسؤولياتها الأسرية، وسببها الفعلي والواقعي هو غياب الوعي عند الزوجين (وأؤكد عند كلا الزوجين) بمعنى العلاقة الجنسية، تحتاج أنت وزوجتك للمزيد من الثقافة الجنسية والتي يمكن أن تتوافر من خلال الدورات وتحتاج أن تتعرف على احتياجات زوجتك كما تحتاج هي أن تتعرف على احتياجاتك، وذلك من خلال الاطلاع على ما كتبناه في صفحتنا استشارات مجانين مثل:
الجنس عند المرأة سؤال لكل الرجال
في بدايات الزواج.. تدريبات التوافق الجنسي
باردة كأخواتها.. زرعنا الثلج فحصدنا الجليد
وهناك الكثير غير ذلك، وأيضًا تحتاجان أن تتدربا على إدارة الحوار بينكما حول الأمور الجنسية
أما إذا كنت ما زلت مصرًّا على الزواج الثاني فلا أنصحك بالإقدام على هذه الخطوة بدون روية؛ ولذلك أنصحك بالاطلاع على
الزوج الثاني قيد على قيد
الزواج الثاني وسيكولوجية الرجل الشرقي
حدوته مصرية.. الواقع المركب والعدل الصعب.
مع دعواتي أن يبارك الله لك في زوجك وأن يقر عينيك بها.