هل هو إدمان وكيف يمكنني الحد منه
في البداية لقد كان الأمر مع الحيوانات في سن الخامسة تقريبا وهو أنني في إحدى المرات كان لدينا قطة ففتحت بطنها من وجه الفضول غير عالمة أنها سوف تموت.
وفي المدرسة أكره الطلاب والأصوات العالية لقد كنت أضرب الطلاب عندما يزعجونني،
ولحد الآن أصبح عمري 19 ومازلت هكذا ماعدا أنني أصبحت أكثر عنفا وكنت أقتل أحد الأشخاص
ولكن الغريب هو الشعور الجيد الذي ينتابني عند فعل هذه الأمور
10/2/2024

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
أول ما يثير علامات استفهام في استشارتك هو فتحك لبطن قطة وقتلها بدون إدراك بأن مثل هذا الفعل يؤدي إلى القضاء عليها. هناك أكثر من تفسير لهذه الرواية الغريبة وأولها كيف يمكن لطفل استعمال سكينة حادة لارتكاب فعلٍ لا إنساني وثانيها ما هذه البيئة المريضة أو البيت العائلي الذي يسمح لطفلة عمرها خمسة أعوام الوصول إلى أداة قتل والأفظع من ذلك استعمالها.
علامات الاستفهام هذه تدفع أي مستشير للاستنتاج الأول بأن هذه الرواية وهامية ويمكن أن يكون مصدرها ذكريات وهامية أولية سببها فصام مزمن. الاحتمال الثاني هو أنك شخصية مضطربة أو بالأحرى تعانين من اضطراب شخصية وهذه الرواية هي مجرد خيال مفرط لآنسة لم تصل بعد مرحلة نضوج فكري ومعرفي يستحق الذكر. الاحتمال الثالث والأخير هو حدوث مثل هذا الفعل الإجرامي وفي هذا العمر ومثل ذلك لا يشير إلا إلى أنك تكوينيا شخصية مضطربة معادية للمجتمع.
بالطبع استشارتك لا تختلف عن بعض الاستشارات التي تصل الموقع والتي لا تحتوي إلا على بضعة سطور وفيها سرد لحادث ما دون الحديث عن الظروف البيئية والعائلية التي تحيط بالمستشير. ما تشير إليها البيانات أن مستوى التزامك الديني متوسط وهذا يتناقض تماما مع ميولك الإجرامية وأنت عاطلة عن العمل والتعليم. ربما حان الوقت لأن تنتبهي لشخصيتك وتسعين إلى تطويرها.
لكن الأهم من كل ذلك أعلاه هو مراجعة طبيب نفساني إن كنت تعانين من أعراض نفسانية أخرى فروايتك كثيرة الملاحظة في الفصام المزمن.
هداك الله.