وساوس دينية في الوضوء والصلاة والطهارة والنية م7
وساوس في العبادة
السلام عليكم، ما قصدته بالوساوس التي خفت بدرجة كبيرة هي الأفكار والأفعال فأصبحت أتجاهلها ولا ألتفت إليها ثم تختفي، أما عن جمع الصلاة وحالتي مع الوضوء فقد نسيت أن أذكر وضعي بالوضوء.
سأخبرك كيف كان حالي قبل مع الوضوء فقد كنت أعاني جدا بالوضوء وكنت آخذ وقتا طويلا وأستهلك كمية كبيرة وأعيد وأكرر لحد البكاء ولا أنتهي إلا وثيابي كلها ماء حتى وصلت لمرحلة لا أستطيع الوضوء وحدي إلا بوجود أمي لكي تشاهدني وإذا لم تكن موجودة لا أستطيع الوضوء
أما الآن والحمد لله لا أستغرق وقتا طويلا ولا أكرر ولا أستهلك الماء أتوضأ كأي شخص آخر لكن ربما أستهلك كمية أكبر لقدمي فقط أركز على قدمي فقط، بقيت مشكلتي هي المحافظة على الوضوء بسبب الريح هذه هي التي أعتبرها المشكلة الكبيرة أرجو من الله أن أتخلص منها
وجزاكم الله خير الجزاء فقد كان كلامك قوة لي وفقكم الله!
والسلام عليكم ورحمة الله
19/3/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "ريم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أنت إذن على الطريق الصحيح نسأل الله أن يعينك ويسدد خطاك، وكما قلنا فهذا أمر يسعدنا بحق، ولكن عليك الالتزام بتناول الطعام والشراب واستخدام المرحاض بالشكل الطبيعي (الصحيح) والانتباه دائما إلى أن صلاة أكثر من فرض بوضوء واحد ليس تحاشيا للوقوع في وسوسة الوضوء، أي يشترط ألا يكون أداء الوضوء مرهقا أو مزعجا للمريض وإلا فيصبح الأخذ بالرخصة تحاشيا للوضوء مثله مثل تقييد الطعام أو الشراب تحاشيا لاستخدام الحمام! بتعبير آخر فإن الموسوس الذي لا توجد لديه مشكلة لا في (1) تناول الطعام والشراب ولا في (2) الإخراج ولا في (3) أداء الوضوء هو من نقول له اعتبر وضوئك لا ينتقض بالريح لأكثر من فرد... فهل لا توجد لديك مشكلات في أي من الـ3.
عليك التعرف أكثر على والتعامل مع وسواس حفظ الوضوء من خلال قراءة المقال التالي وتطبيق ما فيه:
وساوس الوضوء: وسواس حفظ الوضوء
وأيضًا تابعي سلسلة: وسواس حفظ الوضوء: خروج الريح عمدا!
هنيئا لك إرهاصات التعافي من الوسواس، نصرك الله وأهلك في الضفة وفي غزة الأبية على طواغيت الصهاينة لعنهم الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.