تعرفت على زميل لي في العمل وزوجته وابنتهم الصغيرة وعمرها سنتان، وكنت أشعر كأنهم أهلي في الغربة.. حدثت بينهما عدة مشاكل زوجية وتدخلت لحلها وكان معظمها بسبب خيانة الزوج وتعدد علاقاته النسائية، وفي كل مرة كان الزوج يتعهد بأنها آخر مرة وأنها نزوة ولن يفعلها ثانية.. أما بيني وبينه فيقول لي: "إن العلاقات المحرمة لها طعم حلو.. أحلى من الزواج بكثير". ومع تكرار خيانة الزوج صرحت لي زوجته بأنها تكره الحياة معه، وأنها صابرة من أجل ابنتها ولكنها غير قادرة على الاحتمال.. لعدة أسباب منها أن زوجها أناني جدا، ولا يفكر إلا في نفسه فقط حتى في الحياة الزوجية الخاصة يستمتع بها فقط دون النظر إليها، وإلى حالها حتى أصبحت لا يطيق أن يلمسها أو يجامعها.
وقالت إنها حكت لزوجها أن أحد أصدقائه حاول التحرش بها، ولكنه ما زال على علاقة جيدة مع هذا الشخص؛ لأنه قريب من صاحب العمل؛ مما أسقط زوجها من نظرها، وأنه يطلب منها وضع العطر والمكياج عند خروجهم من المنزل، وكثيرًا من الأمور المخالفة.
وأبلغتني أيضا أنها سوف تطلب منه الطلاق، وهي تعلم أنني أبحث عن عروسة وطلبت منى الانتظار؛ لأنها لن تجد أفضل مني، وأنها سوف تجعلني أسعد إنسان في الكون وقالت إنها تعلقت بي غصبًا عنها.... لأنها وجدت في الالتزام الديني، والزوج الذي كانت تحلم أن تعيش معه.
لا أخفي عليكم.. أنا أيضا أشعر بأنها ممتازة وأنها مظلومة مع زوجها، ولكن أخبرتها أني خطبت ابنة خالتي (كذبا) حتى يكون قرار الطلاق من زوجها بعيدا عني، ولا أشعر بأي ذنب..
حالتها سيئة جدا وصعبانة علي، ومصممة على الطلاق من زوجها.
هل أخبرها الحقيقة أم أنتظر حتى تنتهي من العدة؟ وهل زواجي منها يعتبر خيانة لزميلي؟؟.
08/04/2024

رد المستشار
صديقي
كذبتك البيضاء عن خطبتك قد تسهل عليك الأمر حتى يكون قرار الطلاق بعيدا عنك، ولكن في النهاية كذبة.. وعادة ما يؤدي الكذب إلى المشاكل.
تعلق زوجة صديقك بك ليس خالصا وهو متأثر كثيرا بصفاقة زوجها وأنانيته وخياناته بالمقارنة بطيبتك معهم ومساعدتك لهم واستماعك لشكواها.
إذا أردت الارتباط بها فيجب أن توضح أن قرارها بالطلاق لا علاقة له بك على الإطلاق... من ناحية أخرى يجب أن يمضي الكثير من الوقت بعد انقضاء عدتها.. قبل أن تبدأ في علاقة معها لأنها لن تكون متوازنة عاطفيا لاتخاذ قرار صحيح وصحي بالارتباط بآخر بعد زوجها... وتصريحها لك الآن لا أعتقد أنه متوازن بما أنها ما زالت داخل المشكلة مع زوجها.
من ناحية أخرى إذا بدأت في علاقة معها بعد عدتها مباشرة فلا شك أن صديقك سوف يستخدم هذا ضدك وضدها لمصلحة ما صغيرة كانت أو كبيرة.
لا يبدو لي أنك مغرم بها وإنما أغلب الظن تحب أنها وضعتك في دور الفارس المنقذ.
على أي حال يجب التأني والتروي وتوخي الحذر لأن الموقف برمته شائك عاطفيا واجتماعيا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب