السؤال في العقيدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كيف حالكم أسعدكم الله المشكلة هل يؤاخذ المرء ويضره إذا هو يوميا عامدا قاصدا داخل قلبه يسب الله ويسب الذات الإلهية.
يوميا ينطق داخل قلبه ويسب الذات الإلهية ويسب الله وقلبه عامدا قاصدا، ولكن لا يتلفظ عبر لسان ولا ينتج عنه كلام في لسان
فهل يؤاخذ وما هو أدلة أنه لا يحاسب؟
إن هناك أدلة أنه لا يحاسب إن تعمد ذلك يوميا
20/4/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "aboaliamain" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
تكرر ورود هذا السؤال بهذه الطريقة مرات عديدة، والطريقة هي عدم الشكوى من أي اضطراب نفساني والإشارة فقط إلى تعمد الكفر أو السب الكفري أو الكفرجنسي، والتأكيد على أن السائل يفعل ذلك يوميا ومرارا تكرارا .. لكنه يمسك لسانه عن النطق به، ثم السؤال هل هو محاسب؟!
الرد هو أن هذا الشخص إذا لم يسأل عن حكم ما يفعل فسيحاسب ما دام مكلفا، وأما إذا سأل عن الحكم مرارا تكرارا فسيطلب منه أن يعالج، أن يعرض نفسه على طبيب نفساني ليشخص حالته ويصف علاجه، وهو بكل تأكيد غير محاسب لأنه غير مكلف.
اقرأ على مجانين:
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس الكفرية حيل كالمعتاد عديدة!
وسواس الكفرية: حتى النطق بالكفر ليس كفرا!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.